وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 29 يونيو - 2024

بنسبة 600% .. النظام يضاعف الفحوصات الطبية وأجور المشافي في مناطق سيطرته

بنسبة 600% .. النظام يضاعف الفحوصات الطبية وأجور المشافي في مناطق سيطرته

قاسيون_متابعات

قررت وزارة الصحة في نظام الأسد مضاعفة التعرفة الجديدة للفحوصات الطبية ورسوم المشافي بنسبة كبيرة تصل إلى 600 بالمئة، بحسب قرار نشرته وسائل إعلام النظام اليوم الأربعاء 26 حزيران/يونيو.

وتضمن قرار النظام الصحي رفع تكلفة زيارة الطبيب العام إلى 25 ألف ليرة سورية، وزيارة الطبيب المختص في العيادة إلى 40 ألف ليرة سورية، وزيارة الطبيب المختص الذي يزاول المهنة منذ أكثر من 10 سنوات إلى 50 ألف ليرة سورية.

كما تم رفع رسوم الاستشارة الطبية التي تشمل فحص المريض لدراسة ملفه وكتابة تقرير عن حالته الصحية إلى 150 ألف ليرة، كما تم مضاعفة رسوم الفحوصات الطبية في المنزل إذا كانت داخل حدود المدينة، وإذا تجاوزت ذلك يتم تحديدها حسب الاتفاق بين الطرفين.

وتم تعديل سعر الوحدة الجراحية من 700 ليرة سورية إلى 5000 ليرة سورية أي أكثر من 600% وضاعف القرار عدد الوحدات الجراحية للعمليات والإجراءات الطبية، وكذلك أسعار الإقامة في المستشفيات الخاصة حددت بـ 2000 ليرة سورية.

فيما تم مضاعفة الغرامات والعقوبات في القطاع الطبي، وبموجب القرار يتم خصم نسبة من الغرامات لا تتجاوز 20 بالمائة وصرفها إلى اللجان المتخصصة المعنية بمتابعة ودراسة وتصنيف المنشأة الصحية وفق القوانين والأنظمة المعمول بها، وفقا لنص القرار.