وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 27 سبتمبر - 2024
austin_tice

الكشف عن مخابئ إيران السرية في غوطة دمشق

الكشف عن مخابئ إيران السرية في غوطة دمشق

قاسيون_متابعات

أفادت وسائل إعلام أن إيران سيطرت على الأنفاق التي حفرتها الفصائل في الغوطة، مضيفاً أن هناك أنباء عن استخدامها لتخزين الأسلحة مع منع قوات النظام من الاقتراب من شبكة الأنفاق.

وذكر موقع "نورث برس" نقلاً عن مصدر مطلع على ملف الأنفاق في المنطقة، أن قوات النظام قامت بعد سيطرتها على الغوطة بتدمير الأنفاق الفرعية وإغلاقها.

وأضاف أن قوات النظام احتفظت بالأنفاق الثلاثة الرئيسية التي تربط المدن، ولا أحد يعرف عنها شيئاً بسبب وجود فصائل تابعة لإيران فيها، لافتاً إلى أن الأنفاق التي تم تدميرها هي التي تشكل خطراً على المباني الموجودة فوقهم.

ونقل الموقع عن مصدر آخر قوله إن الأنفاق في القطاع الأوسط من الغوطة بدمشق مغلقة منذ فترة طويلة، لكن في الآونة الأخيرة ترددت أنباء عن استخدامها من قبل إيران كغرف عمليات ومستودعات للأسلحة والذخائر.

في حين لا تزال الأنفاق الموجودة أسفل مدينة دوما مغلقة ولم يتم استخدامها مطلقا، ​​لعدم وجود أي قوات إيرانية في دوما، بحسب المصدر.

وبعد أن تمكنت قوات النظام السوري من السيطرة على الغوطة عام 2018، بدأت باكتشاف شبكة الأنفاق الممتدة إلى حي جوبر، وعملت على تفجير بعضها وتسليم بعضها الآخر لإيران للاستفادة منها.