وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 28 سبتمبر - 2024
austin_tice

صحيفة تركية: لا يوجد اتصال مع نظام الأسد وهناك شرطان لأنقرة للتفاوض

صحيفة تركية: لا يوجد اتصال مع نظام الأسد وهناك شرطان لأنقرة للتفاوض

قاسيون_متابعات

أكدت صحيفة "ستار" التركية، عدم وجود أي اتصال على المستوى الاستخباراتي بين أنقرة ونظام الأسد، وهو ما يعتبر نفياً لما نقلته صحيفة "أيدينيليك" التركية، التي قالت إن وفدين عسكريين من تركيا ونظام الأسد أجرت مفاوضات في قاعدة "حميميم" الجوية الروسية بوساطة روسية.

وذكرت كاتبة التقرير فاطمة أوزكان، في صحيفة ستار، عبر عدة مصادر جمعتها بشأن الخطوات التي اتخذتها أنقرة والتي ركزت على أمنها، أن استراتيجية تركيا الحالية هي مكافحة الإرهاب والإطاحة بالقادة العسكريين والاستخباراتيين والمنظمات في العراق وسوريا من خلال عمليات ناجحة للغاية.

وأشارت إلى أن أنقرة استهدفت في السابق العناصر الدنيا في التنظيم، بينما كانت القادة “النوعيون” على قيد الحياة، والآن قُتل في الآونة الأخيرة نحو عشرة قيادات رفيعة المستوى، وتنشغل التنظيمات الإرهابية بإخفاء قادتها، وأكدت عدم جدوى ذلك.واستهدافهم أينما كانوا هو مسألة وقت فقط، بحسب مصادرهم.

وفيما يتعلق باللقاءات بين الجانبين، أكدت كاتبة التقرير فاطمة أوزكان، بحسب مصادرها، أنه لا يوجد أي اتصال على المستوى الاستخباراتي بين أنقرة ودمشق، وأن اجتماعاً رباعياً بين تركيا وسوريا وإيران وتركيا. وكان من المقرر عقد روسيا في أيلول المقبل، لكن النظام السوري قرر عدم المشاركة في اللحظة الأخيرة بمقترح بعض الشروط.