وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 13 سبتمبر - 2024
austin_tice

جمعية "Mazlumder" تطالب بتعويضات عاجلة للسوريين امتضررين من الهجمات في قيصري

جمعية

قاسيون_رصد

أدلى عبد الله كايا، نائب رئيس فرع جمعية "Mazlumder" في قيصري، ببيان مكتوب حول الانتهاكات الأخيرة التي تعرض لها السوريون في الولاية.

وجاء البيان بعد مرور شهر ونصف على سلسلة الهجمات التي استهدفت السوريين وممتلكاتهم، دون أن تتخذ الجهات الحكومية إجراءات ملموسة للتعامل مع الأضرار التي خلفتها هذه الأحداث.

وأوضح كايا أن الأحداث التي بدأت في 30 يونيو واستمرت حتى 1 يوليو 2024 في قيصري تسببت في أضرار كبيرة لمحلات سيارات السوريين.

وقد شهدت المنطقة هجمات بالعصي والحجارة، بالإضافة إلى عمليات حرق ونهب للممتلكات، وهو ما أعاد إلى الأذهان أحداث "جيزي" التي شهدتها تركيا قبل سنوات.

وفي سياق البيان، طالبت جمعية "Mazlumder" بتعويض المتضررين بشكل عاجل، بما في ذلك إصلاح السيارات التي أُحرقت أو تضررت، وتعويض أصحاب المحال التجارية المتضررة.

كما شدد كايا على ضرورة عدم فرض أي رسوم سحب أو رسوم مواقف على السوريين الذين سُحبت سياراتهم إلى مواقف السيارات بأمر من الوالي، وأكد على أهمية عدم عرقلة أي سوري يرغب في وضع سيارته في مواقف البلدية.

من جانبه، أعلن وزير الداخلية التركية علي يرلي كايا عن إلقاء القبض على 67 شخصًا على خلفية الهجمات التي استهدفت منازل وممتلكات السوريين في قيصري، مما يعكس الجهود الحكومية للقبض على المسؤولين عن هذه الهجمات ومعالجة الوضع.