وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

"الإدارة الذاتية" ترد على خارجية النظام السوري وتتهمها بالانفصال عن الواقع

قاسيون_متابعات


أدانت "الإدارة الذاتية" في شمال شرقي سوريا، المرتبطة بـ"قوات قسد"، بياناً صادراً عن وزارة الخارجية في حكومة النظام السوري، حملت فيه "قسد" مسؤولية المواجهات الأخيرة في دير الزور.

وقالت الإدارة الذاتية في بيان لها، الأحد، “في خروج جديد عن الواقع، أصدرت وزارة الخارجية في حكومة دمشق بياناً تحدث كعادتها بلغة عدائية، وهو الخطاب الذي يتداوله السوريون بكافة مشاربهم الحياة التي عرفتها دائمًا، والتي تتمثل في إلقاء الاتهامات الجامحة والحديث عن التبعية للسلطات الموجودة وما شابه ذلك.

وأشارت إلى أن النظام "اتهم قوات سوريا الديمقراطية بشن الهجوم على دير الزور، متناسياً تماماً تفاصيل ما حدث هناك، ومتجاهلاً حقيقة الهجوم الذي انطلق من مناطق سيطرة النظام و" المجموعات التي تدعمها."

وأضافت: هذه العقلية التي أوصلت البلد دائماً إلى ما هو عليه الآن، ما هي إلا شكل من أشكال تزييف الحقائق والاستمرار في الاستخفاف بعقول السوريين.

ودعا البيان المسؤولين في وزارة خارجية حكومة النظام إلى التخلي عن هذا "الخطاب الديماغوجي" الذي لم ولن يسفر عن أي نتائج، معتبرين أن "الحوار الوطني السوري هو الطريق الصحيح لبناء دولة ديمقراطية قوية متحدة بشعبها وأرضها.

ودعت وزارة الخارجية في حكومة النظام السوري، يوم أمس، الولايات المتحدة الأمريكية إلى الانسحاب الفوري من سوريا، محملة قسد مسؤولية تنفيذ “هجمات إجرامية” ضد السكان في دير الزور.