وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 18 سبتمبر - 2024
austin_tice

من جديد .. الأردن يعلن إحباط تهريب نحو 600 ألف حبة مخدرة

من جديد .. الأردن يعلن إحباط تهريب نحو 600 ألف حبة مخدرة

قاسيون_رصد

أعلن الناطق الإعلامي لمديرية الأمن العام في الأردن عامر السرطاوي، أن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات تعاملوا خلال الأيام الماضية مع عدد من القضايا النوعية الخاصة بالتهريب والاتجار والترويج، تم خلالها القبض على 12 مشاركًا.

وبحسب قناة المملكة، أحبطت مديرية الأمن العام محاولتين لتهريب كميات كبيرة من الحبوب المخدرة في قضيتين منفصلتين.

وفي القضية الأولى، تم ضبط 400 ألف حبة مخدرة عندما حاول شخصان إدخالها إلى المملكة بهدف تهريبها إلى إحدى الدول المجاورة، وتم القبض على الشخصين المتورطين.

وفي القضية الثانية، وردت معلومات عن قيام شخصين بتحضير كميات من الحبوب المخدرة ووضعها في مخبأ سري بإحدى سيارات الشحن تمهيداً لتهريبها إلى إحدى الدول المجاورة.

ومن خلال التحقيقات تم تحديد هوية الشخصين ومكان وزمان نقلهما الحبوب المخدرة في محافظة الزرقاء، وتمت مداهمتهما أثناء توجههما إلى المنفذ الحدودي، وتم اعتقالهما وضبط مخبأ سري يحوي 200 ألف حبة مخدرة.

وأكد المتحدث الإعلامي أن كوادر الإدارة بمساندة فريقها الخاص نفذت حملة أمنية بالصحراء الوسطى ضد مطلوبين ومشتبه بهم وتجار مخدرات، أدت إلى القبض على 4 أشخاص اثنان منهم مصنفين على أنهم سريين باعتبارها خطيرة للغاية، وتم ضبط كميات مختلفة من المواد المخدرة (حبوب مخدرة، حشيش مخدر، كوكايين مخدر).