وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 7 سبتمبر - 2024
austin_tice

مظلوم عبدي: النظام يرفض الحوار معنا

مظلوم عبدي: النظام يرفض الحوار معنا

قاسيون_رصد

قال مظلوم عبدي، القائد العام لميليشيا قوات سوريا الديمقراطية، إن دمشق ترفض الحوار وتخوض "حرباً غير مباشرة" ضد قواته، متهماً النظام باستهداف الوحدة بين مكونات شمال وشرق سوريا من خلال "التحريض".

وأضاف عبدي أن “قسد” تحاول منذ 12 عاماً التوصل إلى حل مع دمشق عبر الحوار، معرباً عن ثقته بالتوصل إلى هذا الحل، وتحدث عن استمرار التواصل بين “قسد” ودمشق لكن دون التوصل إلى اتفاق، لأن النظام السوري ليس جاهزاً بعد، وهناك شروط للحل، فهو يريد العودة إلى الوضع الذي كان قبل 2011 ولا ينظر إلى الموضوع إلا في إطار العفو.

وأضاف أن دمشق "ليس لديها مقاربة شاملة للحل"، ولا تقبل حتى الآن بتدريس اللغة الكردية بمعدل حصتين أسبوعياً، وذكر أن أنقرة ودمشق ترفضان إنشاء كيان سياسي للشعب الكردي، مستبعدًا أن يتوصل الجانبان إلى اتفاق، لوجود مطالب متباينة.

وأشار عبدي إلى أن تركيا تعمل على القضاء على قوات سوريا الديمقراطية، فيما تريد حكومة دمشق خروج القوات التركية من الأراضي السورية والتخلي عن المعارضة والفصائل المسلحة في إدلب.

وسبق أن حذّر "مجلس سوريا الديمقراطية"، الذراع السياسي لميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية"، في بيان له، من أن المصالحة بين أنقرة ودمشق ستكون على حساب الشعب السوري، موضحاً أن التطورات المتعلقة بمحاولات التطبيع بين البلدين وساهم الطرفان بشكل كبير في زيادة الضغط على اللاجئين السوريين في تركيا.