وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 8 سبتمبر - 2024
austin_tice

منظمات حقوقية فلسطينية تدعو للحصول على معلومات حول مرتكبي جرائم الحرب في مخيم اليرموك

منظمات حقوقية فلسطينية تدعو للحصول على معلومات حول مرتكبي جرائم الحرب في مخيم اليرموك

قاسيون_متابعات

طالبت منظمات حقوقية فلسطينية بالحصول على معلومات عن مرتكبي جرائم الحرب في مخيم اليرموك وجنوب دمشق، مشيرة إلى أسماء عناصر ميليشيات النظام الذين اعتقلوا في ألمانيا.

ومن بين المنظمات “الحملة الفلسطينية لكشف مصير المعتقلين الفلسطينيين في سجون النظام”، و”أهالي ضحايا المختفين قسرياً من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا”، بالإضافة إلى عدد من الناشطين والمدافعين عن حقوق الإنسان الفلسطينيين السوريين.

وقالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا إن الحملة تهدف إلى جمع المعلومات عن مرتكبي جرائم الحرب في مخيم اليرموك وجنوب دمشق، ورفع قضايا قانونية ضدهم أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وأضافت المجموعة أنه تم اعتقال عدد من الموالين لنظام الأسد في أوروبا، بتهمة التورط في ارتكاب جرائم حرب في مخيم اليرموك.

ودعا البيان سكان مخيم اليرموك، أو كل من كان متواجداً خلال فترة الحصار ويرغب في الإدلاء بشهادته، إلى التواصل مع المنظمة.

وبحسب البيان، فقد اعتقلت السلطات السويدية عناصر من ميليشيا "فلسطين الحرة" التابعة للنظام، وهم "محمود سويدان"، و"فراس نجم"، و"لؤي تميم".

وفي ألمانيا، اعتقلت السلطات المدعو "جهاد أحمد"، والمدعو "وائل سلام"، والمدعو "سمير سلام"، والمدعو "محمود أرناروت" وهم أعضاء في ميليشيا "فلسطين الحرة".

وفي شباط/فبراير 2023، حكمت محكمة برلين الإقليمية على موفق دواه، الملقب بـ”جزار اليرموك”، بالسجن المؤبد، لإدانته بارتكاب جرائم حرب في سوريا عام 2014.