وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 30 يونيو - 2024

"هيئة تحرير الشام" تعلن تشكيل ديوان المظالم

قاسيون_متابعات

صرحت "هيئة تحرير الشام" يوم أمس الخميس 27 يونيو، عن تشكيل اللجنة العليا لديوان المظالم، وتبين أنها مشكلة من شخصيات مقربة منها، وتدين لها بالولاء، ولاتتمتع بأي استقلالية، على رأسها علي كدة رئيس حكومة الإنقاذ سابقاً لولايتين متتاليتين.

وبحسب بيان رسمي صادر عن جهة مستحدثة تحت مسمى القيادة العامة لسوريا، شاركته وزارات حكومة الإنقاذ المظلة المدنية لـ"تحرير الشام"، فإن تشكيل اللجنة استناداً إلى المؤتمر الثوري المنعقد في آذار الماضي.

وتبين أن المؤتمر المشار إليه، أعلن فيه عن تشكيل مجموعة من الإصلاحات العامة والتي تضمنت تشكيل ديوان المظالم، قررت القيادة العامة تكليف لجنة عليا مؤلفة من 3 شخصيات لاختيار اللجنة .

ووفقاً للبيان فإن رئيس اللجنة هو "علي كده" رئيس حكومة الإنقاذ سابقاً لعدة دورات، وأما الأعضاء الأول "إبراهيم شاشو"، وزير العدل سابقاً، ويشغل حديثا رئيس "جهاز التفتيش القضائي" لدى "الإنقاذ"، والثاني "حسين السلامة".

وختم البيان بقوله إن ديوان المظالم يهدف إلى تعزيز العدالة وحماية حقوق الأفراد في المناطق المحررة، ويعتبر الديوان جهة أساسية لضمان الشفافية والنزاهة في التعاملات بين المؤسسات الحكومية وأهل المحافظة الكرام، وفق نص البيان.