وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 5 يوليو - 2024

وزير الخارجية اللبناني: سنرحّل كل لاجئ سوري لا يملك إقامة قانونية

وزير الخارجية اللبناني: سنرحّل كل لاجئ سوري لا يملك إقامة قانونية

قاسيون_متابعات

أكد وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبد الله بوحبيب أن سلطات بلاده ستقوم بترحيل كل لاجئ سوري لا يملك إقامة قانونية، وطالب بإعفاء مصر والأردن من عقوبات “قانون قيصر” لتسهيل الاستيراد الغاز والكهرباء إلى لبنان.

وقال بوحبيب في تصريحات نقلتها قناة “mtv” اللبنانية، إن “ما قلناه في مؤتمر بروكسل يمثل ضميرنا وقناعتنا فيما يتعلق بملف اللجوء السوري”، مضيفًا أن الانفجار السوري في لبنان سيجعلهم يتوجهون إلى أوروبا، و هذا هو الخوف من هذا الملف .

وزعم الوزير اللبناني أن "الإجراءات اللبنانية لن تكون قسرية بل بالقانون، لأن الاحتكاك بين اللبنانيين والسوريين كبير وقد ينفجر في أي لحظة".

وبخصوص حادثة إطلاق النار على السفارة الأميركية في بيروت، قال بوحبيب إن لبنان “يحاول فصل السياسة عن قضية اللاجئين السوريين”، موضحا أن “التحقيقات مستمرة بشأن الحادثة، ولا تتوفر معلومات كاملة بعد، وهناك خلايا قد تتحرك.

على صعيد آخر، طالب الوزير اللبناني بإعفاء مصر والأردن من “قانون قيصر” الذي يفرض عقوبات أميركية على النظام السوري، لتسهيل استيراد الغاز من مصر والكهرباء من الأردن، مشيراً إلى أنه ناقش هذا الملف مع المبعوث الأمريكي أموس هوكستين.