وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 26 يونيو - 2024

روسيا تحذر: الغرب يلعب بالنار

روسيا تحذر: الغرب يلعب بالنار

قاسيون_رصد

حذرت وزارة خارجية روسيا، اليوم الجمعة، الغرب قائلةً إن الغرب يلعب بالنار من خلال تسليمه لأوكرانيا أسلحة غربية تضرب بها روسيا

وفي بيان لها قالت الوزارة أنها ترى أيادي أمريكية وبريطانية وراء أحدث سلسلة من الهجمات التي تعرضت لها روسيا ، وحمّلت الخارجية الروسية بريطانيا وأمريكا مسؤولية تصعيد الصراع من خلال تزويدهما أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى وأسلحة ثقيلة لضرب أهداف في روسـيا.

وأضاف البيان : “مرة أخرى، نحذر بشكل قاطع واشنطن ولندن وبروكسل وعواصم غربية أخرى من بينها كييف التي تخضع لسيطرتهم، من أنها تلعب بالنار”.

وأردفت: “لن تترك الاعتداء على الأراضي الروسية من دون رد”.

وليل الجمعة، استهدف هجوم بالطائرات المُسيَّرة جنوب غرب روسيا الذي أسفر عن مقتل مدنيين اثنين واحتراق مصفاة نفط واحدة على الأقل.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها أنها اعترضت 51 طائرة مسيّرة في شبه جزيرة القرم و44 مسيّرة فوق منطقة كراسنودار و6 طائرات مسيّرة أخرى فوق منطقة بلغورود، فضلاً عن مسيّرة واحدة فوق منطقة كورسك.

تأتي هجمات هذه الطائرات المسيّرة في الوقت الذي تشنّ فيه القوات الروسية هجوماً في منطقة خاركيف شمال شرقي أوكرانيا. وأنها سيطرت على 12 قرية في المنطقة خلال أسبوع منذ إطلاق هجوم بري جديد كبير.

إلى ذلك، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن القوات الروسية التي تتقدم في منطقة خاركيف تنشئ “منطقة عازلة لحماية المناطق الحدودية الروسـية”، لكنه قال إن السيطرة على المدينة نفسها ليست جزءاً من خطة روسيا في الوقت الراهن.