وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 25 سبتمبر - 2024
austin_tice

فصل 22 موظفًا من السويداء

فصل 22 موظفًا من السويداء

قاسيون_متابعات

ذكرت مواقع محلية أن "دائرة التجنيد" التابعة للنظام أصدرت قراراً بإيقاف 22 موظفاً من السويداء من مختلف الدوائر في القطاعات الحكومية عن العمل بسبب عدم إتمام الخدمة الإلزامية والاحتياطية في ميليشيات الأسد.

وأشارت إلى أن أعداداً كبيرة من الموظفين في دمشق وريفها سيتم فصلهم من العمل لنفس السبب، وبحسب المصادر فإن هناك استثناءات قليلة تتعلق بقطاعات محددة، إذ يرفع مديرو بعض الدوائر الخدمية كالكهرباء أسماء العاملين والموظفين لإعفائهم مؤقتًا من الفصل نظرًا للحاجة الماسة لهم خاصة مع قلة الموظفين والعاملين في كافة المؤسسات.

ويعتبر فصل الموظفين بسبب عدم إكمال الخدمة الإلزامية والاحتياطية أمراً اعتيادياً في مناطق سيطرة النظام، رغم فشل الموظفين المتكرر في الخدمة وما يتبعه من فصل وما يترتب على ذلك من عجز في المؤسسات والقطاع وفقدان الكوادر، وسط رفض النظام لمقترح تحويل الخدمة الإلزامية في القطاعات الخدمية إلى خدمة في القطاعات بحد ذاتها.

وسبق أن قام نظام الأسد بفصل مئات الموظفين من محافظة السويداء منذ بداية الثورة السورية عام 2011، حيث توجد قوائم تحتوي على أسماء المئات من المفصولين، إما بسبب عدم أدائهم الخدمة الاحتياطية والإلزامية في صفوف جيش النظام، أو بناءً على آرائهم، وهي النسبة الأكبر، بحسب ما نقلته الشبكات المحلية.