وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 18 سبتمبر - 2024
austin_tice

الرئاسة التركية تنفي .. شائعات عن لقاء أردوغان ببشار الأسد

الرئاسة التركية تنفي .. شائعات عن لقاء أردوغان ببشار الأسد

قاسيون_رصد

نفى مصدر في الرئاسة التركية ما تردد عن عقد لقاء قريباً بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورأس النظام السوري بشار الأسد في العاصمة الروسية موسكو.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن مصدر في الرئاسة التركية قوله، إن "خطط عقد لقاء في موسكو بين أردوغان والأسد ليست معروفة لدينا".

وتداولت وسائل إعلام تركية معلومات نقلها الصحفي التركي المتخصص في الشأن السوري والعراقي، جتينير جيتين، عن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور تركيا قريبًا، بهدف ترتيب لقاء بين أردوغان والأسد في موسكو.

وأوضح الصحفي التركي، في تغريدة على منصة “X”، أنه “بينما تستضيف وزارة خارجيتنا حدثًا رائدًا هو منتدى أنطاليا الدبلوماسي لبحث سبل حل العديد من الأزمات الإقليمية والدولية، هناك جهود دبلوماسية كبيرة تجري خلف الكواليس لحل المشاكل الأخرى بخطوات حاسمة”.

وأضاف أن "الرئيس الروسي سيزور تركيا، وبناء على النتائج سيتم تحديد موعد وتنظيم لقاء بين أردوغان والأسد في موسكو".

وسبق أن نقلت صحيفة "يني شفق" التركية عن مسؤول تركي كبير قوله، إن تركيا تؤكد على أربعة شروط للمضي في عملية التطبيع مع النظام السوري، من بينها تعديل الدستور السوري، بهدف تحقيق إصلاحات ديمقراطية في البلاد، وعقد انتخابات انتخابات نزيهة في سوريا تشمل كافة الطوائف السورية بهدف تشكيل حكومة شرعية وتمثيلية لجميع السوريين.