وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 8 سبتمبر - 2024
austin_tice

النظام السوري يبحث مع العراق تعزيز التعاون الأمني

النظام السوري يبحث مع العراق تعزيز التعاون الأمني

قاسيون_متابعات

بحث وزير داخلية النظام السوري، محمد الرحمون، مع نظيره العراقي عبد الأمير الشمري، "تعزيز التعاون الأمني ​​المشترك، خاصة في مجال مكافحة التهريب وضبط الحدود".

وبحث الجانبان، خلال لقاء على هامش الدورة الـ41 لمجلس وزراء الداخلية العرب المنعقدة في تونس، “سبل المواجهة المشتركة لكافة أشكال الجريمة المنظمة التي تمس أمن البلدين”.

ويتعاون النظام السوري مع العراق في مجالات أمنية بشكل مستمر، بما في ذلك تأمين الحدود، ومنع حركة الأشخاص عبر الحدود، وتبادل المعلومات، وضبط عمليات التهريب، بحسب ما نقلت وكالة أنباء النظام “سانا”.

من جانبه، أكد الشمري أن العراق “يرحب بعودة النظام السوري إلى محيطه العربي واجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب”، لافتًا إلى أن الاجتماع شهد بحث التعاون والتنسيق لضبط الأوضاع المشتركة على الحدود ومنافذ الدخول، ومنع عمليات التهريب وخاصة المخدرات”.

وأشار الشمري إلى أن الأسبوع الماضي “شهد اجتماعًا رباعيًا في العاصمة الأردنية عمان، طرح خلاله العديد من القضايا المتعلقة بالعمل الأمني ​​المشترك بين أربع دول من بينها النظام السوري”، مؤكدًا أن بين العراق والنظام السوري عمل ثنائي في العديد من المجالات، بما في ذلك مكافحة الجرائم العابرة للحدود، والجرائم المنظمة، ومكافحة المخدرات.