وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 28 سبتمبر - 2024
austin_tice

البنتاغون يتهم إيران بالوقوف وراء استهداف ناقلة بالقرب من ساحل الهند

البنتاغون يتهم إيران بالوقوف وراء استهداف ناقلة بالقرب من ساحل الهند

قاسيون_رصد

اتهمت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" إيران بالوقوف وراء إطلاق الطائرة بدون طيار التي استهدفت ناقلة كيماوية يوم السبت قبالة سواحل الهند.

وأضافت الوزارة في بيان أن الهجوم وقع حوالي الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي (06: 00 بتوقيت جرينتش) ولم تقع إصابات على متن السفينة المملوكة لشركة يابانية اندلع حريق على متن الطائرة وتم إخماده.

وأضاف البنتاغون أن الجيش الأمريكي " لا يزال على اتصال "بالناقلة التي ترفع العلم الليبيري "كيم بلوتو" يتم تشغيله من قبل شركة هولندية "مع الاستمرار في الإبحار نحو وجهة في الهند".

وحدد البنتاغون موقع الهجوم على بعد 200 ميل بحري (370 كيلومترا) قبالة سواحل الهند. وأضاف أنه لا توجد سفن تابعة للبحرية الأمريكية في المنطقة المجاورة.

من جانبها، أشارت شركة أمبري للأمن البحري إلى أن السفينة "مرتبطة بإسرائيل".

وذكرت صحيفة" وول ستريت جورنال "وول ستريت جورنال أن الشركة الهولندية التي تشغل الناقلة "مرتبطة بقطب الشحن الإسرائيلي عيدان عوفر".

وقال مسؤول بالبحرية الهندية لوكالة فرانس برس " تم إرسال طائرة إلى الموقع وتمكنت من الوصول إلى السفينة وضمان سلامتها وسلامة طاقمها".

وأضاف " كما تم إرسال سفينة حربية تابعة للبحرية الهندية إلى الموقع لتقديم المساعدة اللازمة

وهذه هي المرة الأولى التي يتهم فيها البنتاغون إيران علنا باستهداف السفن منذ أن شنت إسرائيل عملية عسكرية في قطاع غزة لاجتثاث حماس.

وتأتي الضربة يوم السبت في المحيط الهندي بعد سلسلة من الهجمات التي شنها الحوثيون من اليمن واستهدفوا السفن التجارية في البحر الأحمر على خلفية الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.