وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

روسيا تتهم إسرائيل بتعقيد الوضع بسبب غاراتها المستمرة على سوريا

روسيا تتهم إسرائيل بتعقيد الوضع بسبب غاراتها المستمرة على سوريا

قاسيون_رصد

صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا يوم أمس الخميس إن الغارات الجوية الإسرائيلية المستمرة على الأراضي السورية "تعقد الوضع بشكل خطير".

وأعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية عن قلقها إزاء التصعيد في المنطقة الحدودية بين إسرائيل ولبنان والجولان السوري المحتل.

بدوره، أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن موسكو ترفض تمديد التصعيد في غزة بين حماس وإسرائيل إلى سوريا.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع وزير خارجية النظام السوري فيصل مقداد، الذي ناقش التطورات والتصعيد في غزة وتصعيد الغارات الإسرائيلية على مواقع في سوريا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إنه خلال المحادثة "أولى الوزيران اهتماما خاصا للتطور الدراماتيكي للوضع في منطقة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني".

وبحسب البيان، أشار لافروف إلى "عدم مقبولية انتشار التصعيد المسلح إلى سوريا ودول أخرى في المنطقة".

كما أعرب لافروف ومقداد عن رفض روسيا والنظام للغارات الإسرائيلية على الأراضي السورية،" التي أصبحت أكثر توترا على خلفية الأحداث في قطاع غزة "، وفقا للبيان.

وحذر البيان من"خطر تدخل قوى خارجية لتحويل الشرق الأوسط إلى ساحة حسابات جيوسياسية".

كما دعا إلى وضع حد فوري لإراقة الدماء في قطاع غزة، و "الانتقال إلى مناقشة تسوية طويلة الأمد بالوسائل السياسية والدبلوماسية على أساس القانون الدولي المعروف، والالتزام بتنفيذ قرارات مجلس الأمن".

وحتى الآن، لم يقدم النظام السوري-وكذلك إيران وحزب الله الدعم الذي كانت تنتظره حماس من "محور المقاومة"، واقتصر الدعم على إطلاق البيانات وبعض القذائف الصاروخية