وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

مقاتلو العشائر يواصلون هجماتهم على قسد في ريف دير الزور

مقاتلو العشائر يواصلون هجماتهم على قسد في ريف دير الزور

قاسيون_متابعات

شن مقاتلو العشائر هجوماًعلى موقع عسكري لقوات " قسد " الكردية في بلدة الحويج، في الريف الشرقي لمحافظة دير الزور، في شرق سوريا.

وتزامن الهجوم مع دوي انفجارات مجهولة في محيط القاعدة الأمريكية في حقل عمر النفطي، والتي يعتقد أنها نتيجة مناورات عسكرية، بحسب موقع "فرات بوست" المحلي.

ووعد الشيخ إبراهيم الهفل، أحد شيوخ قبيلة العكيدات، بتوجيه ضربات مؤلمة إلى " قسد " وإزالة إدارة دير الزور منها.

جاء ذلك في تسجيل فيديو نشرته صفحة "القوى العشائرية"، الأربعاء الماضي، ظهر فيه الهفل وهو يتحدث إلى مجموعة من مقاتلي العشائر في ريف دير الزور.

وقال الهفل" اليوم نحن في اجتماع طارئ على جبهات القتال ونخبر رجال القبائل أنه اليوم وغدا ستكون هناك ضربات مؤلمة لقوات سوريا الديمقراطية ومرتكبيها".

كما دعا جميع المدنيين في منطقة الجزيرة إلى الابتعاد عن مواقع قوات سوريا الديمقراطية في ريف دير الزور الشرقي، من أجل تجنب الخسائر في صفوفهم بسبب "الضربات القاضية" التي سيوجهها المقاتلون نحو التنظيم.

وقال" في الأيام المقبلة سنسيطر على المنطقة ونديرها وندعو رجال القبائل للانسحاب من قوات سوريا الديمقراطية حتى لا نفقد دماء أكثر مما فقدناه".

وعلى الرغم من إعلان قوات سوريا الديمقراطية في 8 سبتمبر / أيلول عن انتهاء العمليات العسكرية الرئيسية في دير الزور ضد القبائل، لا تزال المنطقة مسرحا لهجمات واشتباكات بين الجانبين.