وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 12 سبتمبر - 2024
austin_tice

أوكرانيا تشن هجوماً بالطائرات المسيرة على موسكو في تصعيد للأزمة

أوكرانيا تشن هجوماً بالطائرات المسيرة على موسكو في تصعيد للأزمة

قاسيون_رصد 

شنت أوكرانيا هجوماً واسع النطاق بالطائرات المسيرة على العاصمة الروسية موسكو، في تصعيد كبير للتوترات بين البلدين. الهجوم، الذي استهدف العاصمة الروسية من مسافة 38 كيلومتراً عن قصر الكرملين، يأتي بعد توغل بري أوكراني في منطقة كورسك الروسية.

وفقاً لتصريحات رئيس بلدية موسكو سيرجي سوبيانين، تم إسقاط الطائرات الهجومية الثلاث المتجهة نحو موسكو فوق مدينة بودولسك في منطقة موسكو، دون أن تسجل أضرار أو إصابات في الموقع الذي سقط فيه الحطام. 

وقال سوبيانين عبر تطبيق تيليغرام، إن "البيانات الأولية تشير إلى عدم وجود أضرار أو إصابات."

وفي تطورات أخرى، لم تُسجل أي أنباء عن سقوط ضحايا أو أضرار نتيجة للهجوم بطائرات مسيرة على منطقة بريانسك الحدودية في جنوب غرب روسيا، حسبما أفاد ألكسندر بوجوماز، حاكم المنطقة، عبر تيليغرام.

كما أوردت وكالة الإعلام الروسية الرسمية أن الدفاعات الجوية الروسية دمرت طائرتين مسيرتين فوق منطقة تولا، التي تحد منطقة موسكو من الشمال. 

وفي وقت لاحق، أشار فاسيلي جولوبيف، حاكم منطقة روستوف في جنوب غرب روسيا، إلى أن قوات الدفاع الجوي الروسية دمرت صاروخاً أطلقته أوكرانيا فوق المنطقة، دون أن تُسجل أي إصابات.

يأتي هذا التصعيد في وقت تتصاعد فيه حدة الصراع بين روسيا وأوكرانيا، مما يثير القلق الدولي بشأن الأمن والاستقرار في المنطقة.