وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

اجتماع بين مسؤول أمريكي وممثلي المجتمع المدني السوري

اجتماع بين مسؤول أمريكي وممثلي المجتمع المدني السوري

قاسيون_رصد

التقى مدير المنصة الإقليمية لسوريا في وزارة الخارجية الأمريكية، نيكولاس غرانجر، اليوم الاثنين، بقادة المجتمع المدني السوري، وناقش معهم الجهود التي تبذلها منظمات المجتمع المدني في معالجة التحديات التي تواجه السوريين.

وقال حساب السفارة الأمريكية في سوريا على منصة “X” إن غرانجر أكد خلال اللقاء دعم الولايات المتحدة لمنظمات المجتمع المدني وعملها الحاسم في تمثيل مجتمعاتها وبناء مستقبل أفضل لجميع السوريين.

والتقى غرانجر، الخميس الماضي، برئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى ووزراء الحكومة في مدينة غازي عنتاب التركية، حيث تمت مناقشة عدة ملفات من بينها المشاريع الخدمية الجاري تنفيذها في الشمال السوري.

وناقش غرانجر مع الحكومة “جهودها لتلبية احتياجات السوريين، بما في ذلك الجهود الرامية إلى زيادة احترام حقوق الإنسان، وضمان المساءلة والعدالة، وتعزيز السلامة والأمن، وتشجيع الاستثمار والنمو الاقتصادي”، بحسب السفارة.

وبحسب بيان صادر عن الحكومة، فقد قدم الوزراء عروضاً حول مشاريع الحكومة المنفذة وقيد التنفيذ والخطط المستقبلية، وناقشوا الإصلاحات التي تم تنفيذها على صعيد هيكلة الجيش الوطني وإنشاء الأكاديمية العسكرية التي ستنتج ضباط محترفون ملتزمون بالقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان.