وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 6 أكتوبر - 2024
austin_tice

وزير الدفاع التركي يؤكد رفض بلاده القاطع لجهود قسد لإجراء "انتخابات محلية" في سوريا

وزير الدفاع التركي يؤكد رفض بلاده القاطع لجهود قسد لإجراء

قاسيون_رصد

أكد وزير الدفاع التركي يشار غولر، خلال لقاء عقده عبر تقنية الفيديو، الاثنين، مع كبار قادة الجيش التركي، رفض بلاده القاطع لمساعي ميليشيا قوات قسد لإجراء “انتخابات محلية” في سوريا.

وقال غولر بحسب "وكالة الأناضول" إنه "من اللافت للنظر أن الجهود التي تبذلها أذرع التنظيم الإرهابي في سوريا لإجراء ما يسمى بالانتخابات المحلية في المناطق ذات الكثافة السكانية العربية".

 وأوضح: نرفض بشكل قاطع هذه الإجراءات الانتخابية المزعومة، التي يرى التنظيم الإرهابي أنها مرحلة لخلق دولة إرهابية مصطنعة لا تتفق مع الواقع الإقليمي.

وأثار الإعلان المتكرر عن تأجيل موعد الانتخابات البلدية من قبل الإدارة الذاتية بحجة “الوقت غير كافي” سخرية بعد أن بدأت وسائل إعلام تابعة لقوات قسد بالترويج للانتخابات وأنها ستمضي فيها مهما حدث ورغم التهديدات، قبل الخضوع لحالة الرفض المحلي والدولي.

وأجبرت "الإدارة الذاتية" الأهالي على المشاركة، وهددتهم بحرمانهم من الخدمات في حال عدم المشاركة، ونفت وجود "ارتباط بين البطاقة الانتخابية والأمور الخدمية، ومخصصات المواطنين الأخرى".

وقررت ما تسمى بـ”المفوضية العليا للانتخابات في شمال وشرق سوريا”، التابعة لـ”الإدارة الذاتية”، المظلة المدنية لـ”قسد”، الخميس 6 حزيران الجاري، تأجيل موعد الانتخابات للمرة الثانية وذلك بعد رفض محلي ودولي.