وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 8 سبتمبر - 2024
austin_tice

حركة “التحرير والبناء”: تشريعات قسد وانتخاباتها تمهد للانفصال عن سوريا

حركة “التحرير والبناء”: تشريعات قسد وانتخاباتها تمهد للانفصال عن سوريا

قاسيون_متابعات

قالت "حركة التحرير والبناء" التابعة للجيش الوطني السوري، إن التشريعات والانتخابات التي تعمل عليها (قسد) في مناطق نفوذها شمال شرقي البلاد، تمهد للانفصال عن سوريا وإنشاء "كانتون إرهابي".

وأضافت الحركة في بيان لها: في بادرة هي الأخطر ضمن سلسلة الممارسات الإرهابية التي يمارسها تنظيم قسد الانفصالي وفصائله، بادرت ما تسمى الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا إلى اتخاذ قرار إجراء الانتخابات البلدية في المناطق التي احتلها التنظيم الإرهابي في 11 حزيران/ يونيو الماضي، عقب صدور ما يسمى بقانون التقسيم الإداري للمناطق.

وأضاف البيان: نعلن أن ما يقوم به التنظيم الإرهابي في المناطق التي يحتلها من إصدار تشريعات باطلة تبرر الانتخابات والإجراءات المشبوهة، ما هو إلا خطوات عملية على طريق الانفصال وإقامة كانتون إرهابي يشكل بؤرة للإرهابيين وزعزعة الاستقرار في المنطقة، ويهدد السلم والأمن، ويدمر وحدة الأراضي السورية”.

وتابع: في هذا السياق، فإننا إذ ندين ونستنكر هذه الأعمال المشينة التي يقوم بها التنظيم الإرهابي، وإننا ندعو أهلنا في مناطق احتلال قسد وأبناء شعبنا كافة إلى مقاومة الأعمال العبثية والخبيثة التي يقوم بها هذا التنظيم الذي يحاول من خلال مسرحية الانتخابات إضفاء الشرعية على وجوده من خلال فرض الأمر الواقع بالاعتماد على الدعم الخارجي.

وتعتزم "الإدارة الذاتية" تنظيم انتخابات بلدية في شمال شرقي سوريا على أساس ما تصفه بـ"العقد الاجتماعي للإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا" الذي أعلنت عنه في 13 كانون الأول 2023، خطوة في إطار سعيها لتعزيز سيطرتها على مناطق شمال شرقي سوريا.