وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 22 سبتمبر - 2024
austin_tice

تعيينات جديدة في المخابرات الجوية التابعة للنظام

تعيينات جديدة في المخابرات الجوية التابعة للنظام

قاسيون_متابعات

كشفت مصادر مقربة من نظام الأسد عن تعيينات جديدة في إدارة المخابرات الجوية التابعة لنظام الأسد، والتي شملت دمشق وحلب ودرعا والمنطقة الساحلية، وفرع المهام الخاصة للمخابرات الجوية، إضافة إلى تغييرات مماثلة شملت فرعي حمص والحسكة.

وذكرت المصادر أنه تم تعيين العميد أحمد شعبان رئيساً لفرع المخابرات الجوية في دمشق الملقب بـ”نسر القوة الجوية”، وذكرت صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد أنه تم تعيين محمد نافع بلال رئيساً لفرع المهام الخاصة في إدارة المخابرات الجوية.

ومن المعروف أن "بلال" هو مدير المكتب الأمني ​​في ميليشيا الفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد، ويعتبر الرجل الثاني فيها بعد شقيق رأس النظام بشار الأسد، وكشف تحقيق صحفي عن ارتباطات مباشرة بين تجار المخدرات و"بلال".

وفي سياق التغييرات الأخيرة، تم تعيين العميد رامي إسماعيل رئيساً لفرع المخابرات الجوية في المنطقة الساحلية، وتداول موالون للنظام صورة تجمع الضابط برأس النظام.

وكشفت مصادر مقربة من نظام الأسد، خلال اليومين الماضيين، عن تعيين دريد عوض رئيساً لفرع المخابرات الجوية في مدينة حماة، والعميد رضوان صقر رئيساً لفرع المخابرات الجوية في مدينة حمص، والعميد فؤاد سليمان رئيساً لشعبة المخابرات الجوية في القامشلي بمدينة الحسكة.