وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 4 يوليو - 2024

مقتـ.ـل شاب خلال مشاجرة في ريف دمشق

مقتـ.ـل شاب خلال مشاجرة في ريف دمشق

قاسيون_متابعات

قُتل شخص على يد شاب آخر، أمس الاثنين 23 تشرين الأول، بواسطة سكين مطبخ خلال شجار بسبب خلافات شخصية في جديدة الفضل بريف دمشق.

وأفادت وزارة داخلية نظام الأسد عبر منشور لها على فيسبوك، أن رجلاً شوهد ممدد على الأرض ومطعون بأداة حادة ، بقدمه اليسرى بمنطقة الفخذ ما أسفر لوفاته على الفور نتيجة النزيف الحاد .

ومن خلال التحقيقات تبين حدوث مشاجرة بين المغدور والقاتل المدعو (عيدان . خ)" مشيرًا أنه من خلال البحث عن القاتل تم إلقاء القبض عليه خلال ساعات وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على قتل المغدور بواسطة سكين مطبخ بسبب خلافات شخصية ،كما تم العثور على أداة الجريمة والتحرز عليها.

وخلال السنوات الأخيرة زادت الجرائم العائلية  بشكل كبير وخاصة بمناطق سيطرة النظام السوري، والتي يرجعها مختصون إلى العنف الاجتماعي الناجم عن تداعيات الحرب وتأثيرها النفسي على السلوك والتفكك الأسري إضافة إلى الضغوط المعيشية.

تجدر الإشارة إلى أن ارتفعت خلال السنوات الأخيرة الجرائم الأسرية بشكل ملحوظ، خاصة في مناطق سيطرة النظام السوري، وهو ما يرجح مختصون إلى العنف الاجتماعي الناتج عن تداعيات الحرب وتأثيره النفسي على السلوك والتفكك الأسري، إضافة إلى الضغوط المعيشية.