وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

تجدد الاشتباكات العشائرية بريف الرقة

قاسيون_رصد

أعلنت مصادر محلية يوم أمس الخميس 1 حزيران، عن مقتل شخصٌ في ريف الرقة جرّاء تجدد الاشتباكات العشائرية بريف المحافظة الشرقي، وسط مناشدات من أهالي المنطقة إلى وجهاء العشائر بالتدخل السريع لوقف النزاع الحاصل .

وأكدت مصادر محلية مقتل الشاب المدعو "عبود المحمد السوادي" على يد شبّان من عشيرة "البلاسم" ، بسبب وجود خلافات عشائرية ، حيث تم استهدافه بالرصاص الحي في قرية "الرقة السمرة" الواقعة شرق محافظة الرقة .

وتشير المصادر إلى أن المنطقة لا تزال تشهد توتراً عشائرياً بين الطرفين، واشتباكات بين الحين والآخر، وسط مناشدات من أهالي المنطقة إلى وجهاء القبائل والعشائر للتدخل وفض النزاع .

وفي السياق ذاته فقد كانت مجموعة من الشباب من أبناء عشيرة "البلاسم" التابعة لقبيلة "العفادلة" قد أحرقوا أكثر من عشرة منازل لأبناء عشيرة "الجماسة" يوم السبت الماضي ،وقاموا بترحيل عدد من العوائل في قرية "حمرة بلاسم" بريف محافظة الرقة الشرقي، في حين يعود سبب التوتر إلى اقتتال عشائري سابق أدى إلى وقوع قتلى وجرحى من الطرفين.

تجدر الإشارة إلى أنه في شهر أبريل الماضي قُتل ثمانية أشخاص وأُصيب أكثر من 20 آخرين، بعد اندلاع اشتباكات عنيفة بين عشيرة "البلاسم" التابعة لقبيلة "العفادلة"، و عشيرة "الجماسة" التابعة لقبيلة "البوشعبان" في قرية "الحمرات" الواقعة شرق محافظة الرقة.