وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 6 يوليو - 2024

الوطني الكردي يدين استمرار خطف وتجنيد القاصرين من قبل ميليشيا PYD

قاسيون_متابعات

صرح المجلس "الوطني الكردي" إن مسلحي ميليشيا حزب الإتحاد الديمقراطي (PYD) وبمختلف تسمياتهم مستمرون بتجنيد الأطفال في صفوف هذه الميليشيا، مطالباً قوات سوريا الديمقراطية ميليشيا "قسد" لمنع هذه الأعمال التي وصفها منافية لمواثيق الأمم المتحدة.

وبحسب بيان له، جاء فيه إن آخر عمل لهذه الميليشيا يسمى بـ "العمل الترهيبي بحق الأطفال" وهو خطف الفتاة القاصرة اليزيدية "سيلفا حميد جعفر" من أهالي قرية "باصوفان" في ريف عفرين، والتي تم اختطافها من قبل ميليشيا PYD في حي "الشيخ مقصود" في حلب، ولايزال مصيرها مجهولاً حتى اللحظة، رغم متابعة ذويها للقضية دون الحصول على نتيجة لإعادتها.

وشدد المجلس على أنه يدين هذه الأعمال الإرهابية، التي تستهدف الأطفال وتزجهم في أعمال عسكرية أو ما شابه ذلك، وتبعدهم عن مقاعد الدراسة، كما طالب المجلس بالإفراج عن القاصرة سيلفا والعديد من القاصرين الذين اختطفتهم هذه الميليشيات.

وطالب المجلس أيضاً من قيادة ميليشيا "قسد" لمنع هذه الأعمال المنافية لمواثيق الأمم المتحدة و"نداء جنيف"، الذي يمنع تجنيد الأطفال والتي وقعت عليه الميليشيا، لإعادة هؤلاء القاصرين إلى أمهاتهم وإلى مقاعد دراستهم.

يذكر أن "مجلس إيزيديي سوريا" وجه مناشدات لمنظمات حقوق الإنسان، وهيئات حماية المرأة والطفولة، بالتدخل والضغط على القوى المسيطرة شمالي وشرقي سوريا، للإفراج الفوري عن القاصرين والقاصرات، وإعادتهم لذويهم، لإكمال تعليمهم وممارسة حياتهم كباقي الأطفال.

إعداد: عدي أبو صلاح