وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 25 سبتمبر - 2024
austin_tice

احتجاجات في مدينة عفرين ضد شركة الكهرباء

قاسيون_متابعات

نظم العشرات من أهالي مدينة عفرين بريف حلب الشمالي مساء أمس الجمعة، وقفة احتجاجية أمام شركة الكهرباء التركية في المدينة، احتجاجاً على سياسة الشركة وقطع التيار بشكل متكرر وارتفاع أسعار الكهرباء.

وأفادت مصادر محلية، إن عشرات من سكان المدينة نظموا وقفة احتجاجية قرب شركة الكهرباء في حي المحمودية، احتجاجاً على الوضع المتردي للكهرباء.

وندد المحتجون بعمل شركة الكهرباء والمجلس المحلي، وسط مطالبات بحل مشكلة الكهرباء وإنهاء القطع المتكرر.

وأشارت المصادر إلى أن ساعات القطع تستمر لأكثر من ساعتين خلال فترة المساء وأيضاً ساعات الفجر عند السحور، ناهيك عن القطع المتكرر خلال النهار، الأمر الذي أثار الغضب في المدينة نتيجة إيقاف أعمالهم.

وانتقد المتظاهرين سياسة المجلس المحلي في التعامل مع شركة الكهرباء، مطالبين المجلس بحل مشكلة الكهرباء وإنهاء القطع المتكرر من قبل الشركة.

وفي 22 آذار، أعلنت شركة AK Energy التركية المشغلة للكهرباء في مناطق ريف حلب الشمالي والشرقي، عن رفع أسعار الكهرباء المنزلية والصناعية والتجارية.

وحددت الشركة سعر الكيلو واط المنزلي بسعر 2.45 ليرة تركية بدلا من 1.85، وكيلو واط الكهرباء الصناعي والتجاري بسعر 3.20 ليرة بدلا من 3 ليرات.

وتشهد مدن وبلدات ريف حلب الشمالي والشرقي منذ مطلع العام الحالي، مظاهرات احتجاجية أمام المجالس المحلية ومقرات شركات الكهرباء، تعبيراً عن غضبهم من ارتفاع أسعار الكهرباء، دون مراعاة أوضاعهم الاقتصادية والمعيشية الصعبة.

إعداد: ورد الشهابي