وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 8 سبتمبر - 2024
austin_tice

شظايا الغارة الأمريكية على إدلب تصيب كوادر منظمة إنسانية

قاسيون رصد

أُصيب أربعة من كوادر منظمة "بنيان" بشظايا الغارة الأمريكية التي استهدفت اثنين من قياديي تنظيم "حراس الدين" في محافظة إدلب، شمال غربي سوريا.
وقالت منظمة "بنيان" في بيان، اليوم الجمعة، إن سيارة تابعة لها، تعرضت في منطقة عرب سعيد لشظايا ناتجة عن هجوم على سيارة أخرى تسير على نفس الطريق، أمس الخميس.
وأضافت أن السيارة كانت تقلُ عمّالاً إنسانيين في المنظمة من موقع عملهم في مدينة سلقين إلى منازلهم في مدينة إدلب.
وأوضحت المنظمة أن الشظايا تسببت بإصابة بليغة لإحدى العاملات في المنظمة، حيث تم نقلها بشكل عاجل إلى المستشفى بعد إصابتها بشظية في البطن، ولا تزال في العناية المركزة، كما تضرر اثنان من العمال الإنسانيين بالإضافة إلى سائق السيارة.
وأدانت المنظمة "هذه الهجمات التي تتسبب في إصابة المدنيين، بمن فيهم العاملين في المجال الإنساني"، ودعت "جميع أطراف النزاع إلى ضمان حماية المدنيين، بمن فيهم العمّال الإنسانيين، وفقًا للقانون الإنساني الدولي"، مشددة على ضرورة "اتخاذ تدابير حاسمة وملموسة في أقرب وقت ممكن".
وأكدت أنها ستبقى "على تواصل دائم مع الزملاء في كافة الهيئات المحلية والدولية بما فيها الأمم المتحدة من أجل المتابعة اللاحقة".
وكانت طائرة مسيرة، استهدفت أمس الخميس، سيارتين على طريق بلدة عرب سعيد غربي مدينة إدلب، ما أدى لمقتل شخصين على الأقل.
وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، بيث ريوردان، اليوم الجمعة، "نفذت القوات الأمريكية، في 15 من تشرين الأول ضربة ضد تنظيم القاعدة في سوريا بمحيط محافظة إدلب السورية".
وكالات