وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

رامي مخلوف يخرج عن صمته: اعتقلوا الرجال ولم يبق سوى النساء

قاسيون - متابعات

خرج رامي مخلوف ابن خال بشار الأسد، عن الصمت الذي لزمه مؤخراً، بعد أنباء عن تدخل روسي لوقف الصراع بينه وبين رئيس النظام، ليعلن اليوم أن موظفيه من الرجال اعتقلوا جميعاً ولم يبق من الموظفين في شركاته سوى النساء.

وقال مخلوف في منشور له على صفحته الشخصية، "طيلة فترة الستة أشهر التي مضت لم تتوقف الاعتقالات الأمنية لموظفينا الواحد تلو الأخر فقد اعتقلوا أغلب الرجال من الصف الأول ولم يبقى لدينا إلا النساء فبعد عدم حصولهم على مبتغاهم وهو إخضاعنا للتنازل لهم وبعد كل الاجراءات التي اتخذوها بحقنا من حجوزات على كل شركاتنا وعلى كل حساباتنا وعلى كل ممتلكاتنا لم يكتفوا بذلك فقد أغلقوا عدة شركات بقرارات تعسفيّة وبالتالي سرحوا مئات الموظفين ومنعوا بقية الشركات الأخرى من ممارسة أعمالها بالشكل الصحيح القانوني الطبيعي".

وأضاف أن  "الشركات التي قرروا حلِّها شركة "نور" للتمويل الصغير والتي كانت تساعد ذوي الدخل المحدود بقروض ميسرة لتسهيل حياتهم وبعد منعنا أيضا من مساعدة المحتاجين بأي شكل من الأشكال وتسكير كل الطرق للحيلولة دون إيصال المساعدات لهم عينية أو نقدية كانت تحت طائلة الاعتقال فبعد كل هذه الإجراءات اللاقانونية اللاطبيعية لم تكتفي الأجهزة الأمنية بذلك وبدأت بالضغط على النساء في مؤسساتنا من خلال اعتقالهم واحدة تلو الأخرى، فالرجال يهددونهم بتلفيق تهم التعامل بالعملة لأخذ إقرارات منهم باعترافات ملفقة الهدف منها الإساءة لسمعتنا أما النساء فيهولون الأمر عليهم بأساليب مختلفة للرضوخ لطلباتهم".

وتسائل مخلوف في نهاية منشوره، عن القوانين والأنظم والدستور الذي يحمي هؤلاء الأبرياء الذين يتم التعامل معهم كإرهابيين، على حد تعبيره.

وختم مخلوف منشوره، بملاحظة، طالباً فيها بعدم التعليق على المنشور لأن الأمن يتابع الأشخاص الذين يعلقون فيتعرضون إما للضغط أو الاعتقال، على حد قوله.

ويأتي هذا المنشور، بعد ساعات من صدور قرارات جديدة، من قبل حكومة النظام، تطال شركات وأذرع تابع لمخلوف.

طيلة فترة الستة أشهر التي مضت لم تتوقف الإعتقالات الأمنية لموظفينا الواحد تلو الأخر فقد اعتقلوا أغلب الرجال من الصف...

تم النشر بواسطة ‏رامي مخلوف‏ في الخميس، ٩ يوليو ٢٠٢٠