وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 18 سبتمبر - 2024
austin_tice

يحيى السنوار يوجه رسالة شكر إلى حسن نصر

يحيى السنوار يوجه رسالة شكر إلى حسن نصر

وجّه يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، رسالة شكر إلى الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، على انخراط الحزب في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي خلال معركة طوفان الأقصى.


كشفت المكتب الإعلامي لحزب الله عن محتوى الرسالة صباح اليوم الجمعة، بعد نحو شهر من تولي السنوار رئاسة الحركة خلفًا للشهيد إسماعيل هنية، الذي اغتيل في طهران يوم 31 يوليو/تموز الماضي.

في رسالته، أعرب السنوار عن تقديره البالغ للتهنئة التي تلقاها من نصر الله بانتخابه للمنصب، كما عبّر عن شكره لمواساته باستشهاد هنية. وأشاد السنوار بانخراط حزب الله في جبهات محور المقاومة، مؤكدًا على دعم الحزب ومشاركته في المعركة.


أشار السنوار إلى أن "استشهاد إسماعيل هنية في معركة طوفان الأقصى يؤكد أن دماء القادة ليست أغلى من دماء أبناء الشعب الفلسطيني". وأضاف أن "هذه الدماء الذكية والقوافل المباركة من الشهداء ستزداد صلابة وقوة في مواجهة الاحتلال الصهيوني النازي"، وفق تعبيره.

كما أكد السنوار أن حماس ستبقى "ثابتة على درب الوفاء لدماء الشهداء"، مشددًا على أن المبادئ السامية التي دعا إليها هنية ستظل حاضرة في مسيرة الحركة ومجاهديها.

وفي سياق ذلك، كتب السنوار في رسالته أيضًا "في مقدمة هذه المبادئ وحدة شعبنا الفلسطيني على خيار الجهاد والمقاومة، ووحدة الأمة وفي القلب منها محور المقاومة في وجه المشروع الصهيوني دفاعًا عن أمتنا ومقدساتنا حتى دحر الاحتلال وكنسه عن أرضنا، وإقامة دولتنا المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس".


قبل يومين، بعث السنوار برسالة تهنئة إلى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بمناسبة إعادة انتخابه، حيث ثمّن فيها دور الجزائر في دعم القضية الفلسطينية.


يُذكر أن حركة حماس أعلنت في السادس من أغسطس/آب الماضي عن انتخاب يحيى السنوار لرئاسة الحركة بالإجماع، وفقًا للآليات المتبعة داخل الحركة.

المصدر: وكالة الأناضول