وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 18 سبتمبر - 2024
austin_tice

تعديل على قانون تفويض الدفاع الوطني الأمريكي يمدد "قانون قيصر" حتى 2028

تعديل على قانون تفويض الدفاع الوطني الأمريكي يمدد

أفادت مصادر في العاصمة الأمريكية واشنطن أن رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، السيناتور بن كاردن، قدم تعديلاً على قانون تفويض الدفاع الوطني للسنة المالية 2025 بشأن سوريا. يتضمن هذا التعديل تمديد "قانون قيصر" حتى عام 2028.

وذكر "التحالف الأميركي من أجل سوريا" أن التعديل يتضمن عدة طلبات سياسية، أبرزها وضع بند ينص على تمديد "قانون قيصر" بدلاً من أن ينتهي في عام 2024.

تفاصيل التعديل

من جانبه، أوضح عضو "المجلس السوري الأميركي"، ألبرتو هيرنانديز، أن التعديل يشمل أيضاً حزمة مساعدات لسوريا، تتضمن:

50 مليون دولار لدعم اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة.

20 مليون دولار لدعم الاستقرار في شمال غربي سوريا.

10 ملايين دولار لدعم الدفاع المدني السوري.

10 ملايين دولار لمكافحة إنتاج وتهريب "الكبتاغون".

عقوبات جديدة

كما نص التعديل على إقرار عقوبات جديدة ضد الأفراد الذين يشاركون في تحويل المساعدات الإنسانية بشكل غير قانوني، أو يستولون على الممتلكات في سوريا، أو يتعاملون مع تلك الممتلكات بشكل مباشر، وكذلك أعضاء "مجلس الشعب" التابع للنظام السوري.

السياسة الأميركية

شدد التعديل على عدم الاعتراف بالنظام السوري أو أي حكومة تضم بشار الأسد، ومعارضة جهود الحكومات الأخرى للتطبيع معه. كما دعا إلى دفع دبلوماسي قوي لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2254، وتأمين الإفراج عن الرهائن الأميركيين.

تقارير سنوية

يتضمن التعديل تقديم تقارير سنوية عن الأفراد الذين فرضت عليهم عقوبات، وتقييم جهود تطبيع الحكومات الأجنبية مع النظام السوري، وتأثير ذلك على الأمن القومي الأمريكي والعدالة لجرائم الحرب.