وكالة قاسيون للأنباء
  • الثلاثاء, 17 سبتمبر - 2024
austin_tice

إسرائيل تستخدم طائرات مسيّرة عالية التقنية في قصف طرطوس

إسرائيل تستخدم طائرات مسيّرة عالية التقنية في قصف طرطوس

قاسيون_رصد

كشفت مصادر عسكرية موالية أن إسرائيل استخدمت طائرات مسيّرة ذات تقنية عالية في قصف أهداف في مدينة طرطوس السورية، وذلك لأول مرة في تاريخ قصف أهداف في سوريا .

تأتي هذه الخطوة بعد الهجمات التي شنتها إسرائيل على مواقع عسكرية في سوريا، والتي أودت بحياة 18 شخصاً وأصابت 37 آخرين، بالإضافة إلى وقوع أضرار مادية كبيرة.

وفقاً للمصادر، فقد تم استهداف طرطوس بطائرات مسيّرة مجهزة بتقنيات متقدمة، حيث أظهرت الصور التي نشرتها المصادر حطاماً للمسيّرات بعد أن تم إسقاطها بواسطة أنظمة الدفاع الجوي السورية.

وأشارت الصور إلى وجود قرص يشبه في تصميمه محرك Wankel H-2251، الذي تنتجه شركة Mazda، وهو ما يُستخدم في مسيّرات Harop التي تُشغّلها إسرائيل.

وتُفيد المصادر بأن هذه الطائرات المسيّرة التي صنعها الجيش الإسرائيلي يمكن إطلاقها من طائرات حربية، ولها القدرة على استهداف أهداف متحركة أو محصنة بدقة عالية، مما يعزز فعالية الهجمات في مواجهة أنظمة الدفاع الجوي.

الجدير بالذكر أن الاستهداف الذي وقع مساء الثامن من سبتمبر، استهدف أيضاً مواقع عسكرية في منطقة مصياف بريف حماة، في واحدة من أعنف الهجمات الإسرائيلية على سوريا في الأشهر الأخيرة، مما يبرز تصعيداً ملحوظاً في أسلوب وطبيعة العمليات العسكرية التي تقوم بها تل أبيب في المنطقة.