وكالة قاسيون للأنباء
  • الثلاثاء, 17 سبتمبر - 2024
austin_tice

إصابة شابين برصاص "اللواء الثامن" في ريف درعا: فوضى أمنية مستمرة

إصابة شابين برصاص

أُصيب شابان برصاص عناصر "اللواء الثامن" على حاجز مؤقت (طيّار) على الطريق الواصل بين بلدتي الطيبة والجيزة في ريف درعا الشرقي.

وأفادت شبكة "درعا 24" الإخبارية المحلية، اليوم الثلاثاء، بأن عناصر الحاجز، التابع لمجموعة من "اللواء الثامن" بقيادة حمزة العنتبلي، الذي يتولى قيادة اللجنة الأمنية في الجيزة، طلبوا من الشابين التوقف، وعندما رفضا ذلك، أطلقوا النار عليهما، مما أدى إلى إصابتهما بجروح متفاوتة.

الشاب الأول، منصور الخطيب، من بلدة الجيزة، أصيب بجروح بالغة ونُقل إلى مستشفى بصرى الشام شرقي درعا. بينما الشاب الآخر، وهو من أقربائه، أُصيب في قدمه، وجرى القبض عليه من قبل عناصر اللواء، حيث تم اقتياده إلى سجن بصرى الشام.

فوضى أمنية في درعا:

تشهد محافظة درعا فوضى أمنية متزايدة منذ عقد اتفاقية التسوية في تموز 2018 بين النظام السوري وفصائل المعارضة، برعاية روسية. تسجل المحافظة بين الحين والآخر مواجهات وإطلاق نار بين القوى المسيطرة، حيث شهدت بلدة الجيزة مواجهات بين "اللواء الثامن" ومجموعة مسلحة من أبناء المنطقة، مع أنباء عن اعتقالات في صفوف المجموعة.

تستمر هذه الأحداث في تسليط الضوء على عدم الاستقرار الأمني في درعا، مما يثير القلق بين السكان المحليين ويعكس التوترات المستمرة في المنطقة.