وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 18 سبتمبر - 2024
austin_tice

إصابة 3 أطفال نتيجة قصف لقوات النظام في ريف حلب وتصعيد مستمر في الشمال السوري

إصابة 3 أطفال نتيجة قصف لقوات النظام في ريف حلب وتصعيد مستمر في الشمال السوري

أُصيب 3 أطفال بجروح، بعضها بالغة، نتيجة قصف لقوات النظام السوري على مدينة تادف في ريف حلب الشرقي. وأفادت الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) بأن القصف تم باستخدام قذائف الهاون، مما استدعى نقل الأطفال المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي حادثة أخرى، قصفت قوات النظام بقذائف المدفعية طريقًا رئيسيًا على أطراف قرية زيزون في سهل الغاب شمال غربي حماة. وأوضح الدفاع المدني أن فرقها تفقدت موقع القصف وتأكدت من عدم وقوع إصابات بين المدنيين، حيث اقتصرت الأضرار على الماديات.

وقبل أيام، أُصيب 4 أطفال من جراء قصف بالرشاشات الثقيلة على قرية في ريف حلب الشرقي، والذي جاء من مناطق السيطرة المشتركة لقوات النظام و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

تصعيد القصف على الشمال السوري:

تشهد محافظة إدلب وريف حلب وريف حماة تصعيدًا مستمرًا من قبل قوات النظام وروسيا. حيث وثق الدفاع المدني "الخوذ البيضاء" 392 هجومًا خلال النصف الأول من العام الحالي، شملت 293 هجومًا بالقذائف المدفعية، و27 هجومًا براجمات الصواريخ، بالإضافة إلى 7 هجمات من الطائرات الحربية الروسية و3 هجمات بالأسلحة الحارقة.

كما وثق الدفاع المدني منذ بداية العام نحو 120 هجومًا بالطائرات المُسيّرة الانتحارية التي انطلقت من مناطق قوات النظام، واستهدفت مناطق مدنية في شمال غربي سوريا، مما يزيد من معاناة المدنيين في هذه المناطق.