وكالة قاسيون للأنباء
  • الثلاثاء, 17 سبتمبر - 2024
austin_tice

ارتفاع عدد قتلى القصف الإسرائيلي على مصياف إلى 14 وإيران تدين الهجوم

ارتفاع عدد قتلى القصف الإسرائيلي على مصياف إلى 14 وإيران تدين الهجوم

أفادت وكالة الأنباء السورية صباح اليوم بأن عدد قتلى القصف الإسرائيلي على منطقة مصياف بريف حماة قد ارتفع إلى 14، بالإضافة إلى 43 جريحًا. يأتي ذلك في ظل إدانة إيران للهجوم.

وكانت وسائل إعلام سورية قد نقلت في وقت سابق من صباح الاثنين عن مديرية صحة حماة أن القصف الإسرائيلي على مصياف أسفر عن سقوط 5 قتلى و19 جريحًا. وذكرت التلفزيون الرسمي السوري أن "حريقًا كبيرًا شب في منطقة حير عباس بريف حماة جراء العدوان الإسرائيلي".

وبحسب التقارير، استهدفت الغارات الإسرائيلية محيط مدينة مصياف، حيث تصدت الدفاعات الجوية السورية لعدد من الصواريخ. وأكدت وسائل إعلام رسمية أن الغارات استهدفت مركز البحوث العلمية ومنشآت معامل الدفاع في المنطقة.

تفاصيل الهجوم:

عدد الغارات: وزارة الإعلام السورية ذكرت أن الدفاعات الجوية تصدت "لعدوان استهدف نقاطًا عدة في المنطقة الوسطى من البلاد"، بينما أفادت وسائل إعلام رسمية بأن إسرائيل شنت نحو 15 غارة.

رد الفعل الإسرائيلي: القناة الإسرائيلية الرسمية نقلت عن مصادر أن "سلاح الجو شن الليلة الماضية وفجر اليوم 5 غارات على مواقع داخل سوريا"، مشيرة إلى أن المواقع المستهدفة تشمل مركزًا لتطوير أسلحة دمار شامل في مصياف.

موقف إيران:

وزارة الخارجية الإيرانية دانت الهجوم، مؤكدة أن "جرائم إسرائيل لا تقتصر على فلسطين". وأشارت إلى أن محاولات إسرائيل ربط أي حدث في الأراضي المحتلة الفلسطينية بإيران هي محاولات للهروب من الحقيقة. ودعت طهران داعمي إسرائيل إلى التراجع عن تسليحها.

خلال السنوات الماضية، نفذت إسرائيل مئات الغارات الجوية على سوريا في إطار ما تصفه بأنه حملة لمنع إيران من ترسيخ وجودها العسكري هناك، بينما توعدت السلطات السورية بالرد مرارًا دون تنفيذ ذلك على أرض الواقع.