وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 12 سبتمبر - 2024
austin_tice

وزير الخارجية الأمريكي يصل إلى تل أبيب في إطار جهود دبلوماسية معقدة

وزير الخارجية الأمريكي يصل إلى تل أبيب في إطار جهود دبلوماسية معقدة

قاسيون_رصد 

وصل وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إلى تل أبيب اليوم الأحد، في زيارة تهدف إلى معالجة القضايا الحساسة التي تتعلق بالشرق الأوسط، بما في ذلك الحرب الإسرائيلية على فلسطين .

ووفقاً لبيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية، من المقرر أن يلتقي بلينكن في إسرائيل بكل من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، والرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، ووزير الدفاع يوآف غالانت يوم غدٍ الاثنين.

تأتي زيارة بلينكن في وقت حرج، حيث تسعى الإدارة الأمريكية لتسوية الخلافات المتعلقة بصفقة أمنية ومواصلة الضغط من أجل تحقيق هدنة في غزة.

وأفادت التقارير من القناة 13 الإسرائيلية بأن بلينكن وصل إلى إسرائيل لتوضيح عواقب فشل الصفقة الأمنية التي كانت على طاولة المفاوضات، مع التركيز على أهمية تحقيق توافق حول القضايا الرئيسية.

وفي سياق متصل، أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن بلينكن يعتزم زيارة مصر يوم الثلاثاء المقبل، بهدف الدفع نحو التوصل إلى هدنة في غزة. 

وذكرت القناة 13 أيضاً أن بعض الإشكاليات المتعلقة بمحور فيلادلفيا يمكن حلها من خلال التنسيق مع السلطات المصرية، مع وجود وفد تفاوضي سيبحث هذه القضية في القاهرة.

من جهته، صرح مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بأن نتنياهو متمسك بالمطالب الأساسية التي يعتبرها حيوية لأمن إسرائيل، مما يشير إلى تعقيد المفاوضات والضغوط التي يواجهها بلينكن لتحقيق تقدم ملموس .