وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

تسجيل 14 هجوم لنظام الأسد بمسيرة انتحارية على سهل الغاب في يوم واحد

تسجيل 14 هجوم لنظام الأسد بمسيرة انتحارية على سهل الغاب في يوم واحد

قاسيون_متابعات 

أفادت مؤسسة الدفاع المدني السوري أن قوات النظام السوري صعّدت قصفها على سهل الغاب في ريف حماة الشمالي، يوم الثلاثاء 6 آب وشنت هجمات بـ 14 بمسيرات انتحارية و بصاروخ موجه، ما أسفر لإصابة 8 بجروح بينهم 3 أطفال وثلاث نساء، وتهدد هذه الهجمات أرواح السكان وتدمر ممتلكاتهم، وتقوض سبل عيشهم وتشل حركتهم وقدرتهم على العمل في أراضيهم الزراعية وجني محاصيلهم وتأمين قوت يومهم.

وأوضحت المؤسسة عن إصابة 7 مدنيين بجروح متفاوتة ثلاثة أطفال، وثلاث نساء، ورجل أغلبهم من عائلة واحدة، إثر استهداف قوات النظام السوري بصاروخ موجه لدراجة نارية بثلاث عجلات، كانوا بالقرب منها وهي مركونة أمام منزلهم في قرية المشيك في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي.

ومنذ بداية العام الحالي 2024 وحتى نهاية شهر تموز استجابت فرقنا لـ 17 هجوماً بالصواريخ الموجهة من قوات النظام، استهدفت المدنيين وقتل على إثرها 6 مدنيين بينهم 4 أطفال وأصيب 22 مدنياً بينهم 7 أطفال و3 نساء.

وشنت قوات النظام الثلاثاء 6 آب هجمات بـ 14 طائرة مسيرة انتحارية مستهدفة عدداً من السيارات والأراضي الزراعية، وأدت هذه الهجمات لإصابة مدني بجروح خطرة، وأضرار في 8 سيارات للسكان.

وتوزعت الهجمات 14 بالطائرات المسيرة الإنتحارية على الشكل التالي:

- قرية الزقوم استهداف بثلاث طائرات مسيرة انتحارية، طائرتان منهما استهدفت سيارتين للمدنيين ما أدى لإصابة مدني بجروح خطرة.

- قرية الدقماق استهداف بثلاث طائرات انتحارية على سيارتين للمدنيين دون وقوع إصابات بين المدنيين.

- قرية الحميدية استهداف بطائرتين مسيرتين انتحاريتين على سيارتين للمدنيين.

- قرية قسطون استهداف بأربع طائرات انتحارية اثنتان منها على سيارتين للمدنيين واثنتان في الأراضي الزراعية.

- تل واسط: هجوم بطائرتين انتحاريتين لم تستطع فرقنا تحديد أهدافهما بسبب صعوبة الوصول إلى المنطقة وعدم تلقي فرقنا بلاغاً عن إصابات من المدنيين جراء الهجومين