وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 21 سبتمبر - 2024
austin_tice

استهداف مواقع لنظام الأسد في ريف درعا

استهداف مواقع لنظام الأسد في ريف درعا

قاسيون_متابعات 

أفادت مصادر إعلامية أن مقاتلون من أبناء محافظة درعا شنوا هجمات استهدفت مواقع لقوات نظام الأسد بالتزامن مع قطع طرقات بالإطارات المشتعلة، الليلة الماضية، رداً على خطف عصابة تابعة لـ"الفرقة الرابعة" عائلة منحدرة من مدينة الصنمين في أثناء وجودها في ريف حمص. 

وأوضح المصدر أن مجموعات محلية استهدفت مركزاً لفرع أمن الدولة في مدينة إنخل بريف درعا الشمالي بالرشاشات الثقيلة وقذائف RPG، رداً على خطف العائلة. 

كذلك، استهدف مسلحون حاجزاً لقوات النظام السوري بين مدينة داعل وبلدة إبطع بريف درعا الأوسط، مما أسفر إلى اندلاع اشتباكات بين الطرفين. 

وفي ريف درعا الغربي، قطع أهالي مدينة نوى الطرق الرئيسية المؤدية إلى مواقع قوات النظام بالإطارات المشتعلة، تعبيراً عن غضبهم إزاء حادثة الخطف وبهدف الضغط للإفراج عن العائلة.


حيث أقدمت عصابة تابعة لـ "الفرقة الرابعة" بقيادة شجاع العلي، على خطف عائلة من مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي، وذلك في أثناء محاولتها الدخول إلى لبنان عبر المنطقة الحدودية غربي حمص. 


وتبين بأن عصابة العلي اختطفت منتصف شهر تموز الحالي السيدة خديجة الفلاح وثلاثة من أبنائها قرب منطقة وادي خالد الواقعة على الحدود السورية اللبنانية.