وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 7 سبتمبر - 2024
austin_tice

الدفاع المدني السوري يطلق مشروعاً لتأهيل شبكات المياه والصرف الصحي في مدينة الباب

الدفاع المدني السوري يطلق مشروعاً لتأهيل شبكات المياه والصرف الصحي في مدينة الباب

قاسيون_متابعات 

صرحت مؤسسة الدفاع المدني السوري عن إطلاق مشروع جديد للدفاع المدني السوري بالتنسيق مع المجلس المحلي في مدينة الباب لإعادة تأهيل شبكات المياه والصرف الصحي في عدة أحياء من المدينة، مؤكدة أن المشاريع الخدمية تسهم في تحقيق الاستدامة والتعافي والاستقرار للمجتمعات المتضررة من الحرب وآثارها الكارثية على حياة المدنيين شمال غربي سوريا.

وأفادت المؤسسة أن المشروع يأتي استجابةً لاحتياجات الأهالي في مدينة الباب شرقي حلب، وهو أحد المشاريع الخدمية الهامة لفرقنا لما تقدمه من حلول أولية لمشكلة ندرة المياه وصعوبة وصولها إلى عدد كبير من أحياء المدينة ولما يسهم به من تخفيف تسرب مياه الصرف الصحي من المخاطر الصحية والبيئة.

وجاء هذا المشروع في إطار جهود المؤسسة وخططها لتخفيف معاناة السكان وخاصة بعد الزلزال الأخير الذي فاقم الاحتياجات ولدعم صمود المجتمعات المتضررة جراء حرب نظام الأسد وروسيا التي تسببت بتدمير البنية التحتية، وتهجير السكان من مختلف المناطق السورية إلى شمال غربي سوريا.

يُذكر أن المشروع يتضمن تأهيل شبكات الصرف الصحي بطول 5050 متراً وشبكات مياه الشرب بطول 3300 متراً ضمن مدينة الباب، بما يشمله المشروع حفر وتركيب الأنابيب اللازمة، وإعادة تأهيل السطوح، وتقديم جميع المخططات المطلوبة.