وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 30 يونيو - 2024

اغتيال قائد ميليشيا محلية تابعة لـ”الفرقة الرابعة” في مدينة درعا

اغتيال قائد ميليشيا محلية تابعة لـ”الفرقة الرابعة” في مدينة درعا

قاسيون_متابعات

أفاد تجمع أحرار حوران، أن قائد ميليشيا محلية تابعة لـ”الفرقة الرابعة” في جيش النظام السوري، اغتيل أمس الخميس، في حي الضاحية عند المدخل الغربي لمدينة درعا.

وقالت المجموعة إن مطيع محمد المسالمة قتل بعد استهدافه بالرصاص المباشر في حي الضاحية بدرعا، كما قتل أحد مرافقيه الشاب عبد الله الدراجي 16 عاماً، فيما أصيب ثالث.

وذكرت المجموعة أن المسالمة ينحدر من درعا البلد، ويقود مجموعة محلية تعمل ضمن “الفرقة الرابعة” في جيش النظام السوري في مدينة درعا، خلفاً للمدعو محمد بسام تركي المسالمة المعروف باسم “أبو تركي” وهو زعيم المجموعة والذي قُتل أيضاً في عملية اغتيال نتيجة انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته في حي المطار بدرعا المحطة في كانون الثاني 2022.

وأشار “أحرار حوران” إلى أن مطيع المسالمة شغل سابقاً منصباً إدارياً في جماعة “أبو تركي”، لافتاً إلى أنه سبق أن نشر تسجيلات صوتية مسربة، تعود للعام 2021، لكل من مطيع المسالمة و” محمد المسالمة“ يظهرون استعطافهم لعناصر المجموعة للقدوم إلى جبهة درعا البلد والقتال إلى جانب ميليشيات الفرقة الرابعة.

وتشهد محافظة درعا فلتانًا أمنيًا، تزايدت وتيرته منذ إبرام اتفاق التسوية، في تموز 2018، بين النظام السوري وفصائل المعارضة، برعاية روسية.