وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 28 سبتمبر - 2024
austin_tice

صحيفة بريطانية: حزب الله يمتلك ألفي طائرة مسيرة

صحيفة بريطانية: حزب الله يمتلك ألفي طائرة مسيرة

قاسيون_رصد

قالت وسائل إعلام بريطانية إن ميليشيا حزب الله تمتلك ترسانة كبيرة من الأسلحة تضم 150 ألف صاروخ وقذيفة و2000 طائرة مسيرة قادرة على تنفيذ عمليات “انتحارية” وجمع معلومات استخباراتية.

وبحسب تقرير لصحيفة صنداي تايمز، فإن البلدات والقرى الواقعة على الحدود بين لبنان وإسرائيل تحولت إلى منطقة مهجورة بسبب الهجمات الصاروخية المستمرة التي تشنها الميليشيا.

وأوضح التقرير أن حملة القصف المستمرة أجبرت أكثر من 60 ألف إسرائيلي على الفرار من منازلهم في المنطقة الحدودية، وحولت 43 مركزًا سكانيًا في شمال إسرائيل إلى مدن أشباح، لكن بلدة واحدة وهي كفار فاراديم لم يتم إخلاءها رسميًا بعد، ومع ذلك، لم يتم إخلاء البعض منها بشكل رسمي حيث فر عدد من سكانها جنوباً إلى مناطق أخرى أكثر أمانًا.

وبحسب التقرير، “لو كان أحد أهداف الحرب هو ممارسة الضغط على أراضي العدو، لكان حزب الله قد نجح دون الاضطرار إلى شن هجوم واسع النطاق”.

وأشار التقرير إلى أن ميليشيا حزب الله تطلق يوميا وابلا من قذائف الهاون والطائرات بدون طيار والصواريخ الموجهة بدقة المضادة للدبابات على مواقع إسرائيلية.

وأدى الاستهداف بين الطرفين إلى مقتل 25 إسرائيليَا و430 شخصًا داخل لبنان، بينهم 342 عنصرًا من ميليشيا حزب الله، فيما حذرت الصحيفة من أن خطر الحرب الشاملة يتزايد كل ساعة.