وكالة قاسيون للأنباء
  • الثلاثاء, 2 يوليو - 2024

ارتفاع الطلب على مراوح "البطارية" في دمشق وسط انقطاع التيار الكهربائي وارتفاع الحرارة

ارتفاع الطلب على مراوح

قاسيون_متابعات

تزايد إقبال سكان دمشق على شراء المراوح التي تعمل على البطارية، بسبب الانقطاع الطويل للتيار الكهربائي مع ارتفاع درجات الحرارة في العاصمة السورية.

وقال موقع "أثر برس" الموالي، إن سعر المروحة الأقل جودة يتراوح بين 90 و100 ألف ليرة سورية، بينما تباع ذات الجودة المتوسطة بين 800 ألف ومليون ليرة.

وأوضح الموقع أن هذه المراوح أصبحت "ضرورة مُلحة" للسكان، الذين يعانون من انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 10 ساعات في اليوم، في ظل موجة حر شديدة تضرب البلاد هذه الأيام.

ونقل الموقع عن عدد من أصحاب محال بيع الأدوات الكهربائية، قولهم إن "هناك إقبالا كبيرا على شراء المراوح التي تعمل على البطارية"، مؤكدين أن "المبيعات ارتفعت بنسبة كبيرة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي".

وأشار أصحاب المحال إلى أن المراوح التي تعمل على البطارية تتمتع بميزة مهمة، وهي إمكانية تشغيلها في أي مكان، حيث لا تتطلب توصيلها بالكهرباء، وهذا يجعلها مثالية للاستخدام في المناطق التي تعاني من انقطاع متكرر للتيار الكهربائي.

ويعاني سكان سوريا، بما في ذلك دمشق، من أزمة مستمرة في الكهرباء وقد أدى انقطاع التيار الكهربائي المتكرر إلى الاعتماد المتزايد على مولدات الطاقة الاحتياطية، والتي غالبًا ما تكون باهظة الثمن .