وكالة قاسيون للأنباء
  • الثلاثاء, 2 يوليو - 2024

للتأكيد على مطالب الحراك .. مظاهرات شعبية ضد هيئة تحرير الشام شمالي سوريا

للتأكيد على مطالب الحراك .. مظاهرات شعبية ضد هيئة تحرير الشام شمالي سوريا

قاسيون_متابعات

وثق ناشطون في شمال غربي سوريا، نحو 20 نقطة تظاهر ضد هيئة تحرير الشام، اليوم الجمعة 31 أيار، حيث تجددت مطالب الحراك الشعبي المستمر ضد "أبو محمد الجولاني" خلال تلك التظاهرات الشعبية.

وجاءت التظاهرات للتأكيد على مطالب الحراك الشعبي المتمثلة بإسقاط الجولاني، وتشكيل مجلس شورى حقيقي يمثل الشعب، وحل جهاز الأمن العام، واحتجاز معتقلي الرأي في السجون، وتخفيض الضرائب، وعدم فرضها على المواد الأساسية كالوقود والطحين، ومحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات.

وتوزعت نقاط التظاهر المناهضة لهيئة تحرير الشام وسط مدينة إدلب في ساحة الساعة، ومدن وبلدات “مخيمات بنش وأرمناز وكفر تخاريم وقميناس وأحسم وحربنوش وكللي وقورقانيا وكفر لوسين وأطمة بريف ادلب.

إلى ذلك، سجلت مظاهرات شعبية مناهضة لهيئة تحرير الشام في “الأتارب وابين سمعان”، بالإضافة إلى احتجاج في “دارة عزة” بريف حلب الغربي، بالإضافة إلى مناطق شمال وشرق حلب في الباب وصوران واعزاز وكفرا”.

وكانت هيئة تحرير الشام، بقرار من زعيمها أبو محمد الجولاني، نشرت قوات أمنية وعسكرية مهمتها قمع المتظاهرين السلميين، بحجة تجاوز الخطوط الحمراء وتعطيل مصالح المدينة المحررة، وسط وتزايد التوتر بعد التصعيد، وانتشار العسكريين في الشارع، ومنع خروج التظاهرات من الريف إلى وسط المدينة بالقوة والاعتقالات.