وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 20 مايو - 2024

20 دولارًا سنويًا .. النظام يعلن رفع "هدية 6 أيار" لعوائل قتلى وجرحى ميليشياته

20 دولارًا سنويًا .. النظام يعلن رفع

قاسيون_متابعات

قالت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد، اليوم الاثنين 29 نيسان، إن رأس النظام بشار الأسد، وجه بزيادة قيمة الهدية النقدية السنوية، وقيمتها تثير الجدل، في وقت يعتبره إعلام النظام شرفًا يستحق الشكر ومكافأة كبيرة من رأس النظام.

وأعلن نظام الأسد أن الهدية النقدية السنوية، ضمن ما يسميها “هدية 6 أيار”، محددة بـ 300 ألف ليرة سورية (20 دولاراً أميركياً) سنوياً، لعوائل قتلاه والجرحى والمفقودين من عناصر ميليشيات الأسد.

واعتبر أن القرار يأتي ضمن مزاعم “الدعم والرعاية المستمرة التي يقدمها رأس النظام لأهالي القتلى والجرحى والمفقودين”، فيما يتصاعد الاستياء و الإنتقاد من مثل هذه القرارات، وهو ما يفعله بعض الموالين لاعتبارها إهانة لهم .

فيما حددت الهدية النقدية السنوية لذوي الإعاقة الجزئية بنسبة 40% إلى 79% بـ 200 ألف ليرة سورية (13.4 دولاراً أميركياً) سنوياً، وتشير وسائل إعلام النظام إلى أن الهدية النقدية سيتم صرفها عبر الحسابات الجارية أو مؤسسة البريد السوري.

ومن عام 2021 حتى 2023 حددت قيمة الهبة النقدية السنوية التي توزعها الإدارة السياسية لوزارة الدفاع في حكومة نظام الأسد بـ 50 ألفاً، وقبل 2021 كانت 10 آلاف ليرة سورية، توزع سنوياً بمناسبة “ يوم الشهداء”، بحسب وسائل إعلام النظام.