وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 19 مايو - 2024

رئيس هيئة التفاوض السورية يدعو الأطراف اللبنانية لوقف الاعتداءات على السوريين

رئيس هيئة التفاوض السورية يدعو الأطراف اللبنانية لوقف الاعتداءات على السوريين

قاسيون_متابعات 

أدان رئيس هيئة التفاوض السورية، "بدر جاموس"، جريمة اغتيال القيادي في حزب القوات اللبنانية، "باسكال سليمان"، داعياً الأطراف اللبنانية لوقف الاعتداءات على اللاجئين السوريين.

وذكر جاموس إن الشعبين السوري واللبناني دفعا ثمن ممارسات وإجرام النظام السوري وحلفائه بحقهما معاً مشيراً أن اغتيال سليمان جريمة جديدة تضاف إلى هذا السجل الإجرامي الطويل.

وشدد أن المجرم صاحب المصلحة بالاغتيال معروف، وهو الذي عمل منذ سنوات وما يزال يعمل على زرع الفتنة والعداء بين السوريين واللبنانيين، ويسعى لزعزعة استقرار لبنان وأمنه وسلمه الوطني.

وقال جاموس عن استنكاره وإدانته لأعمال العنف التي قام بها البعض ضد مواقع اللاجئين السوريين في بعض المناطق في لبنان، مطالباً المنظمات الدولية، وفي مقدمتها مفوضية اللاجئين، بحماية اللاجئين السوريين في لبنان، وتحمل مسؤولياتها والتزاماتها.

ودعا أيضاً كافة الأطراف اللبنانية إلى عدم الانجرار إلى الفتنة، ووقف أي اعتداء على اللاجئين السوريين الأبرياء، مطالباً السلطات اللبنانية والقضاء اللبناني بـ إجراء تحقيق عادل وسريع وشفاف لكشف الجناة الحقيقيين ومن يقف وراءهم، وكشف الملابسات الكاملة وراء عملية الخطف والاغتيال، وتحديد هوية المجرمين، وتقديمهم إلى العدالة وإنزال أشدّ العقوبات بهم.