وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 5 يوليو - 2024

البحرة يناقش عدة ملفات مع مسؤولين أمميين في نيويورك

البحرة يناقش عدة ملفات مع مسؤولين أمميين في نيويورك

قاسيون_رصد

عقد رئيس الائتلاف الوطني السوري هادي البحرة عدة لقاءات مع مسؤولين أمميين في نيويورك، لبحث تطورات الملف السوري، وأوضاع اللاجئين السوريين في لبنان.

والتقى رئيس الائتلاف الوطني بنائبة المبعوث الأممي إلى سورية نجاة رشدي في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، وناقش معها الملف السوري وأهمية دور فريق المبعوث الأممي في تحريك الملف السياسي، والتأكيد على ضرورة تفعيل كل بنود قرار مجلس الأمن 2254.

و صرّح البحرة أن اللقاء ركز على الأوضاع الكارثية التي يعيشها الشعب السوري على كل الأصعدة، وعلى وجه التحديد الحالة الطارئة التي يواجهها اللاجئون السوريون في دول الجوار، وبالأخص في لبنان بعد القرارات الرسمية التي صدرت مؤخراً.

كما التقى البحرة بوكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام “روزماري آن ديكارلو”، وناقش معها واقع العملية السياسية في جنيف، وأسباب جمودها، والسبل الممكنة لتفعيلها، في ظل المعوقات الحالية.

وتناول اللقاء عدة ملفات بينها موضوع المساعدات الإنسانية، وتدني مستوياتها وكيفية زيادة فعالية الميزانية الحالية عبر تخصيص قسم منها لدعم الاقتصاد المحلي، عبر شراء المحاصيل الزراعية من المزارعين مباشرة، ولا سيما القمح الذي يمكن طحنه محليًا وتوزيعه على المخابز لبيعه بأسعار مدعومة أو مجانًا للمحتاجين.

يُذكر أن رئيس الائتلاف يجري جولة و لقاءات بدأها مع مسؤولين أوروبيين لمناقشة تطورات الملف السوري، وبحث سبل تحريك العملية السياسية وحشد الدعم الدولي لها، و السعي لمعالجة أزمة اللاجئين السوريين في لبنان.