وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 15 يوليو - 2024

الفلاحون السوريون يسوقون 616 ألف طن من القمح حتى الآن

الفلاحون السوريون يسوقون 616 ألف طن من القمح حتى الآن

أفاد رئيس مكتب التسويق في الاتحاد العام للفلاحين أحمد هلال الخلف، في تصريح خاص لصحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري، أن إجمالي المسوق من القمح حتى يوم أمس تجاوز 616 ألف طن. وأوضح الخلف أن تسويق القمح بات في مراحله الأخيرة، متوقعاً أن تنتهي عمليات التسويق للموسم الحالي خلال عشرة أيام، مشيراً إلى انتهاء التسويق في بعض المحافظات.

وبين الخلف أن الكميات المسوقة من القمح خلال الموسم الحالي لن تتجاوز 680 ألف طن كحد أقصى، وهي أقل من الكميات المسوقة خلال الموسم الماضي والتي وصلت إلى 720 ألف طن. وأكد أن تسويق القمح من محافظة الحسكة أفضل من الموسم الماضي، بسبب ارتفاع سعر الشراء الذي حددته الحكومة للقمح عن الأسعار التي تشتري بها ميليشيات "قسد" القمح من الفلاحين.

وأوضح الخلف أن النسبة الأكبر من التسويق خلال الموسم الحالي كانت من محافظة حلب التي وصلت إلى 170 ألف طن، تليها محافظة الحسكة بحدود 116 ألف طن، ثم محافظة حماة بنحو 107 آلاف طن. أما بقية المحافظات فقد تم تسويق كميات أقل، حيث تم تسويق 50 ألف طن من محافظة حمص، و20 ألف طن من ريف دمشق، و7 آلاف طن من محافظة السويداء، و2000 طن من اللاذقية، و5900 طن من طرطوس.