وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 19 يونيو - 2024

السلطات التركية تسمح لفلسطيني سوريا بالعودة إلى أراضيهم

السلطات التركية تسمح لفلسطيني سوريا بالعودة إلى أراضيهم

قاسيون_متابعات

سمحت السلطات التركية للاجئ فلسطيني من سوريا بالعودة إلى أراضيها، بعد أن رحلته إلى الشمال السوري، بعد توقيفه خلال حملة أمنية تستهدف المخالفين في مدينة إسطنبول.

وأفادت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا أن تركيا أعادت الفلسطيني شادي صلاح الدين عباس، أمس الخميس، من شمالي سوريا، بعد أن رحلته تعسفياً، في 4 من أيار الجاري.

وأوضحت المجموعة عن عباس قوله إنه عندما وصل إلى الشمال السوري قام بزيارة مديرية شؤون الفلسطينيين في الحكومة السورية المؤقتة، وشرح كامل تفاصيل ترحيله التعسفي، وترك زوجته وأطفاله في إسطنبول مشيراً إلى أن المديرية تواصلت مع السفارة الفلسطينية في أنقرة وشرحت لها تفاصيل قضيته، وأثرها السلبي على حياته من الناحية الإنسانية والنفسية، نتيجة بعده عن عائلته ومسؤوليته تجاههم.

وتبين أن السفارة الفلسطينية تواصلت بدورها مع الجانب التركي من أجل إعادته إلى الأراضي التركية، حيث تمت الموافقة على طلبها.

وأشار عباس إلى أنه ناشد كل المعنيين، بما في ذلك السفارة الفلسطينية ومنظمات حقوق الإنسان ومؤتمر فلسطينيي تركيا، والجمعية التركية للتضامن مع فلسطين "فيدار" للتدخل لدى السلطات التركية لمساعدته في العودة إلى أطفاله وعائلته الذين تركهم وحيدين في مدينة إسطنبول.