وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 23 سبتمبر - 2024
austin_tice

الأردن يعلن مقتل مهربي مخدرات على الحدود مع سوريا

الأردن يعلن مقتل مهربي مخدرات على الحدود مع سوريا

قاسيون_متابعات

أعلنت القوات المسلحة الأردنية، إنها تمكنت من إحباط محاولة تهريب شحنة مخدرات على الحدود الشرقية مع سوريا خلال عملة أمنية أسفرت عن مقتل مهربين اثنين.

ونشر الموقع الرسمي للقوات المسلحة الأردنية، مساء الخميس 16 من أيار، بيانًا عن مصدر عسكري مسؤول أن المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت محاولة تسلل وتهريب “كميات كبيرة” من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

وذكر بيان القوات أن العملية الأمنية أسفرت عن مقتل اثنين من المهربين، وإصابة آخرين وتراجعهم إلى داخل الأراضي السورية، دون معرفة عددهم.

وتمكنت القوات الأردنية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات من ضبط عدد من الأسلحة لتحول المضبوطات إلى الجهات المختصة، وفق البيان.

وأكد البيان نقلًا عن المصدر أن القوات المسلحة الأردنية تُسخّر جميع قدراتها وإمكانياتها “لضرب كل من تُسوّل له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني”.

و منذ سيطرة النظام السوري وحلفاؤه على الجنوب السوري ، تتواصل عمليات التهريب بإتجاه الأردن باعتبارها بوابة لدول الخليج العربي .

عمليات التهريب المستمرة نحو الأردن تأتي بالتوازي مع إعلان متكرر للنظام السوري عن إلقاء القبض على مهربي و مُروّجي المخدرات ضمن مناطق سيطرته، إضافة إلى إحباط محاولات تهريب “كميات كبيرة” بعضها كان يفترض أن تتابع طريقها نحو دول الجوار.

و يشار إلى أن الحدود الأردنية السورية تشهد في الآونة الأخيرة اشتباكات متكررة بين مهربي المخدرات من جهة والقوات الأردنية ، ففي 8 من نيسان الماضي، أسفرت الاشتباكات عن مقتل اثنين من المهربين وإصابة آخرين على الحدود الشمالية مع سوريا .