وكالة قاسيون للأنباء
  • الثلاثاء, 28 مايو - 2024

الميليشيات الإيرانية تعتقل سوريين بتهمة تصوير مقراتها في دير الزور

الميليشيات الإيرانية تعتقل سوريين بتهمة تصوير مقراتها في دير الزور

قاسيون_متابعات

شنت دوريات أمنية إيرانية حملات اعتقال طالت عدداً من المواطنين السوريين من أبناء محافظة دير الزور، بتهمة تصوير مقرات ونقاط للميليشيات الإيرانية المتمركزة في الجزء الخاضع لسيطرة نظام الأسد وإيران في دير الزور شرقي دير الزور. سوريا.

وقالت شبكة "الشرقية بوست" المعنية بأخبار المنطقة الشرقية، اليوم الأحد 31 آذار، إن "المكتب الأمني ​​الإيراني" اعتقل 5 شبان في دير الزور بينهم طالب في كلية الهندسة في جامعة الفرات.

وذكرت أن حملة الاعتقالات التي شنتها الميليشيات الإيرانية جاءت على خلفية الضربات الأخيرة التي تلقتها الميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور، بتهمة تصوير مقرات أمنية وعسكرية في المحافظة وريفها.

في سياق متصل، أكدت مصادر إعلامية محلية، أن دورية من مليشيا "الأمن العسكري" ألقت القبض على فتاة من شارع الجيش بمدينة الميادين بريف دير الزور، بتهمة تصوير عناصر ومقرات الميليشيات الإيرانية.

وأفاد ناشطون في موقع "دير الزور 24" أن مناطق الغارات الإسرائيلية الأخيرة على دير الزور شهدت تدقيقاً أمنياً، وسط انتشار عناصر أمنية بملابس مدنية، بينهم عناصر تابعة للحرس الثوري الإيراني، وتم تفتيش هواتف المارة واعتقال طلاب جامعيين بتهمة تصوير الدمار الذي لحق بالمباني المستهدفة.