وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 8 سبتمبر - 2024
austin_tice

مسؤول أمريكي في مجلس الأمن: العقوبات الأمريكية مستمرة على دمشق

مسؤول أمريكي في مجلس الأمن: العقوبات الأمريكية مستمرة على دمشق

قاسيون_رصد

قال روبرت وود، نائب الممثلة الأمريكية لدى مجلس الأمن، إن العقوبات الأمريكية على حكومة الأسد في دمشق ستبقى قائمة حتى تحقيق تقدم ملموس وقابل للقياس نحو التوصل إلى حل سياسي، ووصف النظام السوري بالنظام الوحشي الذي لا يعرف إلا لغة العنف في التعامل مع المعارضة السياسية.

وأضاف وود، في كلمة ألقاها خلال جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن سوريا، أن واشنطن ستواصل استخدام جميع الأدوات المتاحة، بما في ذلك العقوبات، لتعزيز المساءلة عن انتهاكات حكومة دمشق، ودعا وود أعضاء مجلس الأمن إلى دعم الحرية تعبيراً عن الشعب السوري وحقه في التجمع السلمي، في إشارة إلى احتجاجات محافظة السويداء.

وشدد المسؤول الأميركي على أن غياب الحل السياسي في سوريا سيؤدي إلى استمرار الاحتياجات الإنسانية، داعياً إلى مضاعفة الجهود للتوصل إلى حل سياسي، وأكد أن بلاده ستواصل دعم وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الأخرى في توفير الحماية والمساعدة للسوريين المحتاجين.

ودعا وود إلى الضغط على دمشق للمشاركة في العملية السياسية بحسن نية، مشيراً إلى أن السوريين يشعرون بعدم القدرة على العودة إلى سوريا بسبب القمع والتعذيب والاعتقال.

وفي بيان مشترك، بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة للثورة السورية، أكدت الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا رفضها للتطبيع مع نظام الأسد وأي رفع للعقوبات عن سوريا حتى تقدم ملموس نحو الحل السياسي.